أخبارالآن | باريس- فرنسا ( أ ف ب)

نشرت السلطات الفرنسية صورة لمنفد عملية طعن قرب مقر صحيفة “شارلي إيبدو” السابق، والتي تسببت بإصابة شخصين. وقال مسؤولون بالشرطة “إن الموقوف اعترف بمسؤوليته عن الاعتداء ويبلغ من العمر 18 عاما ومعروف لدى الأجهزة الأمنية، كما ذكرت أنه مولود في باكستان”. كما ألقت الشرطة القبض على مشتبه به ثان وكشفت أنه من الجنسية الجزائرية.

وبعد نحو ست سنوات من الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو”، أسفر هجوم بسكين عن إصابة شخصين، الجمعة، في باريس قرب المبنى السابق للصحيفة الأسبوعية الفرنسية الساخرة فيما اعتقل اثنان من المشتبه بهم
وتتزامن حادثة مع جلسات محاكمة في باريس لشركاء مفترضين لمنفذي الهجوم على شارلي إيبدو في يناير 2015 والذي أودى بحياة 12 شخصا.

وأفاد تقرير أولي للشرطة عن إصابة أربعة أشخاص، اثنان منهم “في حال حرجة” إلا أنها خفضت الحصيلة في وقت لاحق إلى إصابتين فقط.

وأفاد مصدر قضائي عن توقيف شخص قرب ساحة باستيل في باريس على ما ذكرت قيادة الشرطة في العاصمة الفرنسية. كما أوقف لاحقا مشتبه به ثان مرتبط بالهجوم على ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وكان رئيس الوزراء جان كاستيكس ظهر في لقطات وهو يتفقد موقع الهجوم بصحبة وزير الداخلية جيرالد دارمانان ورئيسة بلدية باريس آن ايدالجو.