أخبار الآن | الصين theguardian

 

أنشأت الصين ما يقرب من 400 معسكر اعتقال في منطقة شينجيانغ ، مع استمرار البناء على العشرات على مدار العامين الماضيين ، حتى عندما قالت السلطات الصينية إن نظام “إعادة التعليم” الخاص بها آخذ في الانهيار ، وفقًا لمركز أبحاث أسترالي.

تضم شبكة المعسكرات في أقصى غرب الصين ، والمستخدمة لاحتجاز الايغور وأفراد الأقليات المسلمة الأخرى ، 14 معسكرًا لا يزال قيد الإنشاء ، وفقًا لأحدث صور للأقمار الصناعية.

في المجموع ، قام معهد السياسة الإستراتيجيةالأسترالي (ASPI) بتحديد 380 مركزًا للاحتجاز تم إنشاؤها في جميع أنحاء المنطقة منذ عام 2017.

قال ناثان روسر الباحث بمعهد العلوم السياسية الأمريكية: “تُظهر الأدلة الموجودة في قاعدة البيانات هذه أنه على الرغم من مزاعم المسؤولين الصينيين إخراج المحتجزين من المعسكرات ، فقد استمر الاستثمار الكبير في بناء مرافق احتجاز جديدة طوال عامي 2019 و 2020”.

تم نشر المعلومات ، بما في ذلك إحداثيات المعسكرات، في قاعدة بيانات يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت ضمن مشروع بيانات شينجيانغ.

تم تحديد المعسكرات بالاعتماد على مشاريع تتبع مراكز الاعتقال، وصور الأقمار الصناعية.

وقال المعهد إن الصور الليلية مفيدة بشكل خاص ، حيث كانوا يبحثون عن المناطق التي أضاءت حديثًا خارج المدن؛ غالبًا ما كانت هذه مواقع لمراكز احتجاز مبنية حديثًا، مع صور نهارية تعطي صورة واضحة عن البناء.

 

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي وجماعي وحقن تمنع الحيض وتسبب العقم للرجال​​​​​​​
لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب و تسعى من خلالها السلطات الصينية إلى تدمير هوية الإيغور والغائهم