أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

شهدت مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية، أعمال شغب، وذلك بعدما ألحق محتجون أضراراً بمقر تابع للشرطة أثناء اضطرابات اندلعت عقب قرارٍ لهيئة محلفين في قضية مقتل الأمريكية السوداء بريونا تيلور على يد الشرطة.

ووفقاً للتقارير، فقد قضت الهيئة بعدم توجيه اتهامات بالتسبب في مقتل تيلور لأي من أفراد الشرطة الـ3 الذين شاركوا في مداهمة شقتها في مارس/آذار الماضي. إلا أن شرطياً ثالثاً يُواجه اتهامات بتعريض حياة جيرانها للخطر.

وأعلنت شرطة المدينة في تغريدة عبر “تويتر” أنها “التجمع أمام مقرها سيعتبر بمثابة أعمال شغب”، محذرة من أنها “ستلجأ إلى الاحتجاز واستخدام الغاز المسيل للدموع للتعامل مع الحشود”.

كذلك، نشرت شرطة بورتلاند مقطع فيديو يُظهر أحد المحتجين وهو يلقي قنبلة حارقة نحو عناصر الأمن خارج المبنى التابع لها، والذي قالت الشرطة أنه تعرّض لأضرار جسيمة.

ومع هذا، فقد خرج المتظاهرون في تحركات احتجاجية بشوارع واشنطن العاصمة ونيويورك وفيلادلفيا وشيكاغو وأتلانتا ودنفر ودالاس وأوكلاند ومدن رئيسية أخرى، للتعبير عن غضبهم من قرار عدم مقاضاة أي ضباط في قضية تيلور.

وفي ساعة مُتأخرة من مساء الأربعاء، أصيب شرطيان بالرصاص في لويفيل بولاية كنتاكي، خلال احتجاجات القرار بشأن القضية نفسها.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو/أيار الماضي.