أخبار الآن | برلين – ألمانيا (وكالات)

أعلنت الحكومة الألمانية،  الخميس، دخول وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إلى الحجر الصحي، عقب مخالطته مساعدا لوزير آخر بالاتحاد الأوروبي تأكدت إصابته بفيروس كورونا، ليصبح بيتر بذلك ثاني وزير في بلاده يدخل الحجر الصحي.

وكانت ألمانيا قد أعلنت في وقت سابق من الأربعاء، أن وزير الخارجية هايكو ماس اضطر لإلغاء زيارة مرتقبة للأردن والدخول في حجر صحي، بعد أن ثبتت إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا.

ورغم أن الفحوص التي أجريت للوزيرين حتى الآن جاءت نتائجها سلبية، فإن التطورات تركز على إمكانية دخول الأنشطة الحكومية والدبلوماسية في حالة فوضى مع تأهب أوروبا لموجة ثانية محتملة من الجائحة.

من جانبه أعلن وزير الاقتصاد الأماني بيتر ألتماير، في تغريدة له على “تويتر”، عقب استضافة اجتماع لوزراء الاقتصاد بدول الاتحاد الأوروبي، في برلين، أنه سيخضع للحجر الصحي كإجراء احترازي بعد تأكد إصابة مساعد أحد نظرائه في الاتحاد بالفيروس.

وجاء الإعلان عن خضوع الوزيرين للحجر الصحي بعد يوم من تأجيل اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي، بسبب خضوع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل للحجر الصحي أيضا.

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع، الخميس، إلى 278070​​​، عقب تسجيل 2143 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بحسب ما ذكرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا. كما بلغ إجمالي الوفيات 9428 بعد تسجيل 19 حالة إضافية.