أخبار الآن | شاندوغ – الصين (متابعات)

تتصدر التريند على موقع ويبو الصيني إحدى الكليات في مقاطعة شاندونغ حيث قام موظفوها بالتخلص من شحنات الطعام للطلاب في محاولة لإجبارهم على استخدام مقصف المدرسة المخصص.

في اليوم الأول من المدرسة، وجد طلاب من مدرسة شاندوغ لايانغ الصحية المواد الغذائية التي طلبوها ينم إلقاءها في سلة المهملات.

وفقًا لطلاب المدرسة، صادر اتحاد الطلاب ما حصلوا عليه بموجب تعليمات من إدارة المدرسة.

لا يُسمح للطلاب في الكلية حاليًا بمغادرة الحرم الجامعي بسبب الوباء، ويعتقد الطلاب أنه بمنعهم من طلب الطعام، كانت المدرسة تأمل في إجبارهم على استخدام المقصف، على الرغم من أنه وفقًا لأحد الطلاب “مقصف المدرسة مكلف بعض الشيء وهناك الكثير من الناس في الطابور”.

أصدرت المدرسة في وقت لاحق إشعارًا قالت فيه إنه تم مصادرة الطعام كجزء من الوقاية من الأوبئة وسلامة الغذاء. لكنهم اعترفوا أيضًا بضرورة تصحيح “إجراءاتهم المتطرفة”.

يأتي هذا في الوقت الذي أطلق فيه الرئيس الصيني “شي جين بينغ” حملة للحد من إهدار الطعام لمواجهة أزمة الأمن الغذائي الهائلة التي تواجهها الصين. والتي تلقي باللوم على الشعب الصيني في الأزمة دون أن تواجه جوهر المشكلة الحقيقي ومواجهة مخاطر الإمدادات الغذائية الشاملة التي تواجهها البلاد.

ووفقًا لأرقام صاردة عن الحزب الشيوعي الصيني نفسه، فإن كمية الطعام المهدور تكفي لإطعام ما بين 30 إلى 50 مليون شخص سنويًا، كما أن المواطن الصيني يهدر في كل وجبة نحو 93 جرامًا من الطعام في المتوسط.