أخبار الآن | سيدني – استراليا (وكالات)

اتهم حزب العمال بول فليتشر بـ “عدم الكفاءة الوزارية” بعد أن دفعت الحكومة الفيدرالية 26.7 مليون دولار أكثر من اللازم مقابل أرض لتوسيع مطار سيدني.

وكشف تحقيق أن الحكومة الأسترالية اشترت أرضاً بـ 10 أضعاف قيمتها الأصلية لأعمال تطوير مطار سيدني بحسب ABC News وتم شراء الأرض اللتي تقدر مساحتها بـ 12 هكتاراً من قبل الكومنولث مقابل 29.8 مليون دولار في عام 2018 وبعد أقل من عام قُدرت قيمتها بما يزيد قليلاً على 3 ملايين دولار فحسب.

هذا وتم شراء الأرض لمطار ويسترن سيدني الجديد قبل 32 عاماً من الحاجة إليها كجزء من خطة تطوير من المفترض أن تكتمل عام 2050.

أصدر مكتب التدقيق الأسترالي الوطني اليوم تقريراً لاذعاً بخصوص عملية البيع وقال: “لم تثبت الوزارة أن فوائد الحصول على الأرض ودفع ثمنها قبل عدة عقود من الحاجة إليها كان مجزياً، أو أن الفائدة تفوق التكلفة التي تتحملها الحكومة الأسترالية.”

وشكك مكتب التدقيق الوطني الأسترالي في نزاهة عملية التقييم والبيع.

وقال إن الحكومة اتبعت نهجاً يستخدم عادة للتعامل مع “بائع غير راغب” وأثيرت مخاوف حول سبب الحصول على تقييم واحد فقط للأرض قبل البيع

هذا وأكد وزير الاتصالات بول فليتشر على أنه من “غير الأخلاقي” أن يزعم مسؤولو إدارة البنية التحتية أنه من “المعقول” دفع 30 مليون دولار مقابل قطعة أرض في مطار سيدني الغربي.

يوم الأربعاء ، أثار فليتشر – الذي شغل سابقًا منصب وزير المدن والبنية التحتية الحضرية – الجدل حول شراء ما يسمى بـ Leppington Triangle من مانح ليبرالي ، موضحًا أن القرار اتخذه وزير إداري بسبب “موجز غير ملائم للغاية” الذي اخفى قيمتها الحقيقية.

ونفى فليتشر وخليفته آلان تودج تورط وزاري في الصفقة ، لكن حزب العمال حذر من أنه سيواصل تحقيقًا آخر في لجنة التدقيق بالبرلمان.