أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (CNN)
اعتقلت السلطات الأمريكية امرأة يشتبه في أنها أرسلت رسالة تحتوي على مادة الريسين السامة إلى الرئيس دونالد ترامب وذلك إثر محاولتها دخول الولايات المتحدة من كندا عند معبر حدودي في ولاية نيويورك.

مسؤول أمريكي في إنفاذ القانون لوسائل إعلام أمريكية كشف أن المرأة كانت تحمل مسدسًا أثناء عملية اعتقالها.

ومن المتوقع أن يوجه المدعون الأمريكيون في واشنطن العاصمة اتهامات إليها.

ذكرت شبكة سي إن إن سابقًا أن سلطات إنفاذ القانون اعترضت طردًا من مادة الريسين تم إرساله إلى ترامب الأسبوع الماضي ، وفقًا لاثنين من مسؤولي إنفاذ القانون ، وأن المحققين كانوا يبحثون في إمكانية أنها جاءت من كندا.

تم إجراء اختبارين لتأكيد وجود مادة الريسين. يتم فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض وفحصها في منشأة خارج الموقع قبل الوصول إلى البيت الأبيض.

في بيان تم إرساله إلى شبكة سي إن إن يوم السبت ، قال المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن إن “مكتب التحقيقات الفيدرالي وجهازنا السري الأمريكي وشركاء خدمة التفتيش البريدي الأمريكي يحققون في

رسالة مشبوهة تم تلقيها في منشأة بريد حكومية أمريكية. في هذا الوقت ، لا يوجد تهديد معروف للسلامة العامة “.

أفادت شبكة CNN في وقت سابق أن السلطات تحقق في حزم إضافية مماثلة مرسلة بالبريد إلى عناوين في تكساس والتي قد تكون مرتبطة بنفس المرسل في كندا ، وفقًا لمسؤول إنفاذ القانون الأمريكي.

وقالت ماري ليز باور ، المتحدثة الرئيسية باسم وزير السلامة العامة الكندي بيل بلير ، لشبكة CNN يوم السبت “إننا على علم بالتقارير المقلقة عن الطرود التي تحتوي على مادة الريسين الموجهة إلى مواقع الحكومة الفيدرالية الأمريكية”.
وقالت إن “سلطات إنفاذ القانون الكندية تعمل عن كثب مع نظرائها الأمريكيين. ولأن هذا تحقيق نشط لا يمكننا التعليق أكثر”.