Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قرار جديد.. المسافرون العائدون إلى بريطانيا من تايلاند وسنغافورة لن يخضعوا للحجر الصحي

18/09/2020 . 11:58

البريطانيون والسيّاح الذين يصلون إلى بريطانيا من سلوفينيا وجزيرة غوادلوب الفرنسية في البحر الكاريبي سيواجهون 14 يوماً من الحجر الصحي

Featured Image

صورة أرشيفية تُظهر طائرات الخطوط الجوية البريطانيّة متوقفة في جاتويك، المملكة المتحدة، وذلك وسط تفشي فيروس "كورونا". المصدر: getty

أخبار الآن | المملكة المتحدة - dailymail - BBC

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنّ "المسافرين البريطانيين العائدين إلى بلدهم من تايلاند وسنغافورة، لن يضطروا للدخول في الحجر الصحي، وذلك بعد إضافة البلدين الأخيرين إلى قائمة السفر الآمن في المملكة المتحدة".

في المقابل، فإنّ البريطانيين والسيّاح الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من سلوفينيا وجزيرة غوادلوب الفرنسية في البحر الكاريبي اعتباراً من فجر يوم غدٍ السبت، سيواجهون 14 يوماً من الحجر الصحي، وذلك وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتأتي هذه الخطوة بشأن سلوفينيا وغوادلوب، بعد ارتفاع عدد حالات "كورونا" المؤكدة فيهما بشكل كبير. وفي ما خصّ سلوفينيا، فإنّ البيانات تكشف أن معدل الحالات لمدة 7 أيام هو 29.1 لكل 100،000 شخص، مقارنة بـ 14.4 في الأيام الـ7 السابقة. أما في غوادلوب، فإنّ معدّل الحالات ارتفع أكثر من 6 أضعاف في الأسابيع الـ4 الماضية.

قائمة بعدد الإصابات والوفيّات جراء "كورونا" في تايلاند، سنغافورة، سلوفينيا، وغوادلوب، وفقاً لبيانات موقع "worldometers" الإلكتروني:

البلد عدد إصابات "كورونا" عدد الوفيات جرّاء "كورونا"
تايلاند 3,497 58
سنغافورة 57,543 27
سلوفينيا 4,058 136
غوادلوب 3,426 26

علماء يفجرون مفاجأة.. فيروس كورونا نشأ في الصين عام 2012

رجح عالمان أمريكيان تفشي وباء كوفيد-19 او كورونا في عام 2012 بمنطقة تبعد ألف ميل عن ووهان، التي يُـعتقد أنها منشأ المرض، ولم يستبعد الباحثان تسرب فيروس سارس كوف -2 المسبب للمرض، من مختبر ووهان الصيني، حسب مقالة للعالمين منشورة في موقع خاص بهما.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.