أخبار الآن | إندونيسيا cnn

 

يُجبر القرويون الذين يرفضون ارتداء الأقنعة على حفر قبور لضحايا كورونا من قبل السلطات المحلية في جزء من ريف إندونيسيا ، على أمل أن القليل من العمل اليدوي سيقنع الآخرين بالقيام بدورهم للمساعدة في وقف إنتشار الوباء.

قالت السلطات إن ثلاثة رجال في منتصف العمر وخمسة قاصرين في منطقة سيرمي في منطقة غريسيك ريجنسي بجاوة الشرقية ، قد عوقبوا في 9 سبتمبر / أيلول.

على الرغم من أن ارتداء الأقنعة إلزامي في الأماكن العامة في جميع أنحاء إندونيسيا ، إلا أن هناك شريحة من السكان كانت مترددة في ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي.

يقول الخبراء إن الافتقار إلى الوعي العام جعل الأمر أكثر صعوبة على السلطات الإندونيسية لإحباط انتشار الفيروس ، الذي أصاب حتى الآن ما يقرب من 230 ألف شخص في البلاد. وتعافى أكثر من 160 ألفًا من هؤلاء المرضى ، بينما توفي ما لا يقل عن 9100 مريضًا ، وفقًا لوزارة الصحة الإندونيسية.

مع ارتفاع عدد الحالات في الأشهر الأخيرة، أصدرت الحكومة الإندونيسية قانونًا في يوليو / تموز يطالب الناس بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة ، لكنها تركت الأمر للمسؤولين المحليين لتحديد عقوبات عدم الامتثال. فريق مشترك يسمى “الأركان الثلاثة” – والذي يتألف من القوات المسلحة الوطنية الإندونيسية والشرطة الوطنية الإندونيسية وسلطات إنفاذ القانون المحلية هو مسؤول عن فرض قيود الأقنعة في جميع أنحاء البلاد.
ف
وتمنح “الأركان الثلاثة” أولئك الذين لا يرتدون أقنعة خيار قبول غرامة قدرها 150 ألف روبية (10 دولارات) أو قبول ما تسميه الحكومة “العقوبة الاجتماعية” ، وفقًا لما قاله زعيم المنطقة ، سويونو.

وأضاف سويونو.، الذي يستخدم اسمًا واحدًا ، أن معظم الناس قبلوا بالعقوبة الاجتماعية ، والتي غالبًا ما تتضمن عمليات تنظيف. لكنه يأمل أن تكون خيارات مثل حفر القبور تعليمية وأن تظهر “بشكل مباشر التأثير الحقيقي والخطير لـ Covid-19”. وقال سويونو إن أيا من الذين عوقبوا لم يكن حاضرا عند دفن الموتى.