أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (إيران انترناشونال)

تداول ناشطون تسجيلاً صوتياً مدته دقيقتان لآخر مكالمة هاتفية للمصارع الإيراني الذي أعدمه النظام الإيراني، نافيد أفكاري، حيث قدم المقطع دليلاً على أن بطل المصارعة الشاب لم يكن يعلم أن السلطات الإيرانية كانت ستعدمه. وذكرت التقارير أن أفكاري أجرى مكالمته الأخيرة مع أحد إخوته الساعة 11:23مساء يوم الجمعة الموافق 11 أيلول (سبتمبر) الجاري.

وذكر موقع “إيران انترناشونال” المعارض، الإثنين الماضي، أن أفكاري خلال المكالمة الهاتفية قال إنه وشقيقاه الآخران المحتجزان في قبو سجن “عادل آباد” في شيراز، سينقلون إلى طهران يوم السبت 12 أيلول (سبتمبر). كما قال أفكاري إن الطبيب الشرعي فحصه هو وشقيقاه ، والتقط صوراً، و”سجّل وجود عشرة إلى خمس عشرة بقعة على جسده حيث أصيب نتيجة التعذيب”.

ومع ذلك، وعلى رغم تعهد حراس السجن بنقل الأخوين أفكاري إلى طهران، أعلن القضاء بعد ساعات، إعدام نافيد في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وفي المقطع الصوتي، يشير أفكاري إلى خادم الحسيني، قائد حراس سجن عادل آباد في شيراز، بصفته الشخص الذي قام بضربه، إلى جانب جنود آخرين. وقال أفكاري كذلك في التسجيل إنهم لا يعرفون إلى أي سجن سينقلون، لكنه بدا متفائلاً، بحسب الموقع.

أضاف الموقع ان أفكاري أرسل رسالة إلى عائلته لكي لا يقلقوا عليه ، مدعيا أنه “مرتاح”. وأشارت تصريحات أفكاري بقوة إلى أنه لم يكن على علم مطلقاً بأنهم سيشنقونه . كما نقلت بعض وسائل الإعلام الناطقة بالفارسية في الخارج عن شهود عيان قولهم إنهم تمكنوا فقط من رؤية وجهه وقت دفنه . وقالوا غنه إضافة إلى علامات الضرب على وجه أفكاري، فإن أنفه “مكسور”.