أخبار الآن | نيودلهي- الهند (أ ف ب)
أكدت وزارة الصحة أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الهند تجاوز خمسة ملايين مصاب، مبينة أن الوباء يتفشّى بوتيرة غير مسبوقة في البلاد.

هذا وارتفع عدد الإصابات بالفيروس في الهند بمقدار مليون إصابة في غضون 11 يوماً فقط، في زيادة قياسية عالمية، لتبلغ الحصيلة الإجمالية 5.02 مليون إصابة.

وتعد الهند هي ثاني دولة في العالم من حيث عدد المصابين بالفيروس خلف الولايات المتّحدة , التي سجّلت لغاية اليوم 6.59 مليون إصابة.

وكانت الهند لفترة تسجل أعلى معدلات الاصابة اليومية في العالم، والاربعاء بلغ الارتفاع في الحالات 90 ألفا مع أعلى حصيلة وفيات بلغت 1290.

وبعد 29 يوما من ذلك باتت الهند ثالث دولة بعد الولايات المتحدة والبرازيل التي تسجل اربعة ملايين إصابة، ثم تجاوزت الهند البرازيل في وقت سابق هذا الشهر.

وتجري الهند حوالى مليون فحص يوميا للكشف عن فيروس كورونا المستجد , وهو ما يراه خبراء غير كاف باعتبار ان عدد الاصابات قد يكون اعلى بكثير.

يشار الى ان النظام الصحي في الهند يعتبر من الأفقر في العالم , وباتت هذه الدولة التي تعد 1,3 مليار نسمة تضم بعض المدن والبلدات الاكثر اكتظاظا بالسكان.

ويأتي هذا الارتفاع الكبير في الاصابات رغم قيام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بفرض أحد أشد أنظمة الاغلاق في العالم في أواخر آذار/مارس , ما ترك ملايين الاشخاص بدون عمل فجأة.