أخبار الآن | بكين – الصين (رويترز)

نقلت محطة سي.جي.تي.إن التلفزيونية الناطقة بالانكليزية والتي تديرها الدولة بالصين عن مصادر ان شركة بايت دانس لن تبيع عمليات تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة لشركة أوراكل أو شركة مايكروسوفت, ولن تعطي شفرة مصدر منصة الفيديو لأي مشترين أمريكيين.

وكانت مصادر مطلعة على هذا الأمر قد قالت لرويترز إن شركة بايت دانس الصينية تخلت عن بيع تيك توك في الولايات المتحدة, وقررت السعي إلى إبرام شراكة مع شركة أوراكل على أمل تفادي حظر أمريكي مع ارضاء الحكومة الصينية.

وامتنعت بايت دانس عن التعليق على تقرير المحطة.

وكانت بايت دانس تجري محادثات لبيع عمليات تيك توك في الولايات المتحدة لمشترين محتملين , منذ أن هدد الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي بحظر هذه الخدمة إذا لم يتم بيعها.

وأدى تحديث الصين لقوانين الرقابة على الصادرات أواخر الشهر الماضي والذي منحها رأيا في نقل عمليات تيك توك إلى مشتر أجنبي إلى تغيير المفاوضات تماما.

وكانت رويترز قد ذكرت الأسبوع الماضي أن الحكومة الصينية تفضل إغلاق تيك توك في الولايات المتحدة على أن يصبح جزءا من بيع قسري.

وذكرت المصادر انه بموجب الصفقة المقترحة ستكون أوراكل الشريك التكنولوجي لبايت دانس وستتولى إدارة بيانات مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة.

وتتفاوض أوراكل أيضا على أخذ حصة في أصول تيك توك بأمريكا.

وكانت مايكروسوفت قد ذكرت في وقت سابق يوم الأحد إن بايت دانس أبلغتها بأنها لن تبيعها عمليات تيك توك في أمريكا.