أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

هاشتاق #CancelNetflix يتصدر التريند العالمي عبر تويتر، بعد حملة عالمية للتعبير عن الغضب والاستنكار بعد قيام شبكة البث بعرض فيلم ‘Cuties’ الجديد.

يتمحور الفيلم حول قصة فتاة مسلمة صغيرة تبلغ من العمر 11 عاما “تتمرد” على تقاليد عائلتها “المتشددة”. يقوم الفيلم بعرض مشاهد ذات ايحاءات جنسية من تمثيل الاطفال، ويصنف بفيلم للكبار 18+ على الموقع.

وعبر الكثير عن استيائهم في تويتر وقاموا بالغاء اشتراكهم مع خدمة نتفليكس.

الفيلم شاركت في إنتاجه القناة الثالثة بالتليفزيون الفرنسي، وهو أول اعمال مخرجته ميمونة، واختارت لبطولته أطفال ينتمون لموطنها الأصلي السنغال، وهن “فتيحة يوسف” و”مدينة العايدي، و”أيستر جوهورو”.

ونالت مخرجة الفيلم الذي صنف باعتباره كوميدي درامي، جائزة أفضل مخرجة في مهرجان صاندانس السينمائي في يناير الماضي، وبدأ عرضه في فرنسا الشهر الماضي، قبل أن تشتعل موجات الرفض بمجرد طرح “نتفليكس” بوستر الفيلم في أغسطس الماضي، ولم تفلح محاولاتها لتغيير بوسترات الدعاية، في صد الهجوم، الذي زاد مع عرض الفيلم 9 سبتمبر الجاري.

الفيلم تصدى لعرضه في الولايات المتحدة الأمريكية المركز الوطني للاستغلال الجنسي للأطفال، وهاجمه أعضاء الكونجرس، تدور أحداثه حول الطفلة السنغالية المسلمة “إيمي” البالغه 11 عاما، والتي تعيش مع والدتها “مريم” بأحد الأحياء الفقيرة في فرنسا، وتظهر تمردا على تقاليد وقيم دينية تربت عليها، وترفض الالتزام بالصلاة.

وتصل “إيمي” في رفضها إلى الانضمام لفرقة مراهقات تقوم بأداء أغاني ذات رقصات غير ملائمة، وترتدي عضواتها ملابس لا تليق بالصغار.

 

 

https://twitter.com/bioprre/status/1304341688429801473