أخبار الآن | لندن – بريطانيا (رويترز)

AV1 ، هو روبوت عن بعد يساعد الأطفال المرضى في التغلب على العزلة , حيث يمكن أن يصبح عيونهم وآذانهم في زياراتهم إلى حديقة الحيوان أو أيامهم في المدرسة.

وقال فيل جونز والد فينلي البالغ من العمر 8 سنوات لرويترز، “الحياة تتغير بالتأكيد بالنسبة لفينلي, لقد أصبحت رائعة، كما أصبح فينلي قادرًا على الانضمام إلى جميع الدروس المدرسية. حيث تم اصطحاب الروبوت AV1  في رحلة مدرسية إلى السينما لمشاهدة فيلم Star Wars الجديد . تمكن فينلي من المشاركة في الدروس، وكان قادرًا على الذهاب إلى الملعب مع أصدقائه , بينما كان في المنزل يتلقى العلاج الكيميائي ، لقد كانت رائعة للغاية” .

وتم تشخيص ابنه بورم في المخ العام الماضي, وتركته الجراحة مشلولا وغير قادر على الكلام، لكنه الان خالٍ من السرطان وفي حالة جيدة.

جهاز AV1 هو عبارة عن منصة كاميرا مزودة بمكبر صوت وميكروفون ببطاقة SIM داخلية وإمكانية wifi يمكن التحكم فيها عن بُعد.

ويطلق مطورو AV1 عليه اسم “روبوت التواجد عن بعد” الذي يسمح للأطفال أو الشباب الذين يعانون من نقص المناعة بالتواصل مع أصدقائهم أو زملائهم في الفصل.

وبالنسبة للأطفال الذين لا يستطيعون الذهاب جسديًا إلى حديقة الحيوان، أو التواجد في المدرسة على سبيل المثال، يسمح AV1 لهم بالقيام بذلك افتراضيًا من خلال التواجد عن بُعد .

وأثناء زيارته إلى حديقة حيوان لندن ZSL (جمعية علم الحيوان في لندن)، أخذ فينلي جولة افتراضية بواسطة الروبوت حيث شاهد طيور البطريق والأسود والغوريلا وتنين كومودو.