أخبار الآن | بريطانيا bbc

 

تستعد الحكومة البريطانية عن لإطلاق تطبيق جديد لتتبع جهات الاتصال لـ Covid-19 في جميع أنحاء إنكلترا وويلز في 24 سبتمبر (أيلول).

سيسمح التطبيق للأشخاص بمسح رموز QR التي تشبه الرمز الشريطي لتسجيل الزيارات إلى أماكن الضيافة ، وسينفذ طريقة آبل وغوغل في اكتشاف الهواتف الذكية الأخرى.

يُطلب من الشركات عرض ملصقات رمز الاستجابة السريعة لدعم التطبيق.

ووصف وزير الصحة مات هانكوك إطلاق التطبيق بأنه “لحظة حاسمة”.

تمت تجربة الإصدار الأول من تطبيق تتبع جهات الاتصالفي جزيرة وايت في مايو (أيار) ولكن تم التخلي عنه لاحقًا.

قال هانكوك: “نحتاج إلى استخدام كل أداة تحت تصرفنا للسيطرة على انتشار الفيروس بما في ذلك أحدث التقنيات”.

وأضاف “إن إطلاق التطبيق في وقت لاحق من هذا الشهر في جميع أنحاء إنكلترا وويلز هو لحظة حاسمة وسوف يساعد في قدرتنا على احتواء الفيروس”.

وفقًا لآخر الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية ، كان هناك ما يقدر بنحو 3200 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا في إنكلترا خلال الأسبوع الأول من سبتمبر (أيلول)، مقارنة بـ 2000 في الأسبوع السابق.

تستخدم بعض الأماكن بالفعل أنظمتها الخاصة القائمة على رمز الاستجابة السريعة للاختبار والتتبع ، ولكن يُطلب منها الآن التبديل إلى إصدار الجديد بدلاً من ذلك.

يُطلب من الجامعات والمستشفيات والمباني الترفيهية والمراكز المدنية والمكتبات عرض الملصقات في المناطق العامة مثل المقاهي ، حيث يتجمع الناس لمدة تزيد عن 15 دقيقة.

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنه يجب أيضًا الحفاظ على نظام بديل ، مثل السجل المكتوب بخط اليد ، للزوار الذين ليس لديهم هواتف ذكية.

قال وزير الصحة والخدمات الاجتماعية الويلزي فوغان جثينج إن إطلاق تطبيق مشترك مع إنكلترا كان “الخيار الأكثر عملية”.

وأضاف “من المنطقي استخدام نفس التطبيق ، والعمل بنفس الطريقة تمامًا ، بغض النظر عن البلد الذي تتواجد فيه.”