Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تتهم بكين بترهيب المراسلين الأجانب

08/09/2020 . 10:21

Featured Image

أعلام صينية وأمريكية ترفرف بالقرب من منطقة البوند في شنغهاي.

أخبار الآن | بكين - الصين (أ ف ب)

أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أن الصين ضالعة بـ"تهديد" الصحافيين الأجانب و"مضايقتهم"، وذلك بعدما رفضت تجديد الاعتمادات الصحافية لعدد من موظفي وسائل الإعلام الأمريكية.

وأفادت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس في بيان صدر عن سفارة واشنطن لدى بكين، أن سجل الصين في "تهديد ومضايقة وطرد الصحافيين الأمريكيين والأجانب يعود إلى عقود".

وأوضحت، أن وزارة الخارجية الصينية أبلغت سفارة واشنطن في بكين أخيرا عن قيود جديدة على الصحافيين الأجانب "عبر حرمانهم من تجديد بطاقاتهم الصحافية ورفض معالجة طلبات التأشيرات للصحافيين الذين طردوا في وقت سابق من العام".

إلى ذلك، طردت الصين، صحافيين من وكالات عدة في ظل التوتر بشأن مسائل تتراوح من التجارة إلى التكنولوجيا وصولا إلى ملف هونغ كونغ وفيروس كورونا المستجد.

بدوره، أكد نادي المراسلين الأجانب في الصين الاثنين، أنه تم منع إصدار بطاقات صحافية جديدة لخمسة صحافيين من أربع مجموعات إعلامية بينها "وول ستريت جورنال" و"سي إن إن" و"بلومبرغ".

وذكرت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، بأن بلادها "تعمل دون كلل" لإقناع الصين بالسماح للصحافيين الأميركيين بالعودة إلى البلاد.

ولا يسمح عادة للصحافيين الأجانب، بالعمل في الصين دون بطاقات صحافية صالحة، والتي تعد شرطا كذلك للحصول على إقامة.

وأوضح النادي أنه بدلا من ذلك، يحصل الصحافيون على رسالة تسمح لهم بالعمل موقتا باستخدام بطاقاتهم الصحافية المنتهية الصلاحية والتي "يمكن سحبها في أي لحظة".

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.