أخبار الآن | لندن – بريطانيا (AFP)

تواجه بريطانيا تزايدا في انتشار وباء كوفيد-19 مع تسجيل نحو ثلاثة آلاف إصابة إضافية الاحد، وفق أرقام لوزارة الصحة تدل على مستوى غير مسبوق منذ نهاية ايار/مايو.

ولا تزال المملكة المتحدة البلد الأكثر تضررا في اوروبا واحصت الاحد حالتي وفاة إضافيتين ما يرفع حصيلة الوفيات الى 41 الفا و551.

في المقابل، سجلت 2998 إصابة اضافية الاحد مقابل 1813 السبت، ما يرفع العدد الاجمالي الى 347 الفا و152 إصابة. وبلغ عدد المصابين في المستشفيات 756 بينهم 69 يستعينون بأجهزة تنفس.

وصرح وزير الصحة مات هانكوك لشبكة سكاي نيوز ان “الزيادة التي لاحظناها اليوم تثير القلق”، ملاحظا ان الاصابات الجديدة رصدت خصوصا لدى “الاصغر سنا”.

ودعا الى اليقظة لتجنب انتقال العدوى الى مختلف فئات السكان وخصوصا الاكبر سنا.

وعلق البروفسور في جامعة ايست انغليا بول هانتر في بيان “ويا للاسف، يبدو اننا نتجه الى مرحلة زيادة كبيرة للوباء في المملكة المتحدة”.

واعتبر مسؤول الشؤون الصحية في المعارضة العمالية جوناثان أشوورث عبر تويتر أن هذه الزيادة “مقلقة للغاية”، داعيا هانكوك الى شرح مقاربته أمام النواب الاثنين.

وأسوة بما قامت به سابقا، تعتزم حكومة بوريس جونسون المحافظة إعادة فرض قيود على صعيد محلي عند الضرورة بهدف تجنب إغلاق جديد على مستوى وطني يلحق بالاقتصاد أضرارا جسيمة.