أخبار الآن | نيودلهي – الهند (رويترز)

قال متحدث باسم البحرية السريلانكية، الجمعة، إن بلاده بدأت في سحب ناقلة نفط عملاقة مشتعلة قبالة ساحلها الشرقي بعد أن شرعت في الجنوح صوب اليابسة.

وأضاف الكابتن إنديكا دي سيلفا أن الحريق لا يزال مشتعلا على متن الناقلة نيو دايموند التي تحمل حوالي مليوني برميل من النفط.

وكان على متن السفينة طاقم من 23 فردا اعتبر أحدهم في عداد القتلى بينما أمكن إنقاذ الباقين من على متن الناقلة.

وأضاف المتحدث أنه ليس هناك مؤشرات على وجود تسرب نفطي من الناقلة. وتشارك سفن من البحرية الروسية وخفر السواحل الهندي في مكافحة النيران المشتعلة.

كان الحريق قد بدأ صباح الخميس في غرفة المحركات بالسفينة التي تستأجرها شركة إنديان أويل كورب (آي.أو.سي) الهندية ثم امتد لغرفة القيادة.

وكانت الناقلة في البداية عالقة على بعد نحو 38 كيلومترا إلى الشرق من مدينة تيروكوفيل لكنها انجرفت مع التيار وأصبحت على مبعدة 25 كيلومترا من الساحل بعد إخلائها من الطاقم. وقال دي سيلفا إن السلطات تسحبها شرقا بعيدا عن الساحل.

وقال دي سيلفا لرويترز نقلا عن أفراد من الطاقم تم إنقاذهم “البحار الفلبيني المفقود اعتبر ميتا. كان قد أصيب بجروح بالغة عندما انفجرت إحدى الغلايات”.

والطاقم مؤلف من خمسة يونانيين و18 فلبينيا، وأصيب أحدهم وتم نقله جوا من الناقلة.

وأبحرت الناقلة من ميناء الأحمدي في الكويت وهي محملة بخام التصدير الكويتي وفقا لبيانات رفينيتيف آيكون لتتبع حركة السفن. وكانت متجهة إلى ميناء باراديب الهندي حيث تدير شركة إنديان أويل كورب الحكومية مصفاة طاقتها 300 ألف برميل يوميا.