أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية tellerreport

 

 

قررت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الذهاب إلى صالون لتصفيف الشعر في سان فرانسيسكو حيث تُحظر مثل هذه النشاطات في الأماكن المغلقة بسبب القيود التي فرضها فيروس كورونا.

إلا أن الكاميرات تمكن من التقاط صور لبيلوسي دون كمامة، وهي التي ما فتأت تنتقدالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب تعامله مع أزمة فيروس كورونا وكثيرا ما تحضه على ارتداء الكمامة والتشجيع على التقيد بها في ظل أعداد الضحايا الناجمة عن الوباء العالمي.

وظهرت بيلوسي وهي تتنقل من غرفة إلى غرفة داخل الصالون دون ارتداء الكمامة، وهو عكس ما يجري في سان فرانسيسكو التي تفرض وضع القناع للحد من تفشي كورونا.

ومن ناحيته، كتب ترامب على “تويتر”: “المجنونة بيلوسي تخاطر بسمعتها من أجل أن تجعل أحد صالونات تصفيف الشعر يفتح، في حين أن الصالونات الأخرى مغلقة”.

وأضاف: “عدم وضع كمامة.. بينما هي تعطي الجميع دروسا بهذا الأمر طوال الوقت”.

وأمام الانتقادات التي تعرضت لها، أكدت رئيسة مجلس النواب أنها اتبعت إرشادات مصفف الشعر، مشيرة إلى أنها تعرضت لـ”مكيدة”.

إيريكا كيوس، التي قالت إنها كانت تقاتل منذ أشهر للحصول على إذن لإعادة فتح صالونها، ذكرت أن أحد مصففي الشعر لديها فتح المكان “خصيصا” لبيلوسي التي تتردد على هذا الصالون منذ سنوات.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .