أخبار الآن | كوريا الشمالية mirror

 

وفقًا للتقارير الواردة من شبه الجزيرة الكورية ، لم تظهر كيم يو جونغ، شقيقة كيم جونغ أون علنًا منذ 27 يوليو/ تموز.

كانت أكثر ظهوراً هذا العام ، حتى عندما أخذ شقيقها المستبد فترات استراحة طويلة بعيدًا عن الأضواء – مما أدى إلى مزاعم بأن صحته تتدهور.

وقد تم تصوير ديكتاتور كوريا الشمالية عدة مرات إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى في الأيام الأخيرة ، لكن أخته لم تظهر في أي مكان.

وقد تم تصنيفها في الصحافة الدولية على أنها “الثانية في القيادة” بالنسبة لكيم ، الأمر الذي أثار مخاوف من أن شقيقها المعروف بانتقامه قد يعتبرها الآن تهديدًا.

قال البروفيسور نام سونغ ووك ، من جامعة كوريا ، لإحدى الصُحف: “في الماضي ، كان أي شخص يُحرم من منصبه لحظة وصفه بأنه الشخص الثاني في كوريا الشمالية.”

وأضاف “يجب أن يكون هناك ما يشبه الضوابط والتوازنات ، على الرغم من أن كيم يو جونغ أحد أفراد الأسرة.”

لدى كيم القليل من الوقت للمنافسين ، بعد أن اشتهر بإعدام المسؤول الكبير جانغ سونغ ثايك ، صهر والده.

وقد وُصِف جانغ بأنه الزعيم الفعلي لكوريا الشمالية عندما كان كيم جونغ إيل – والد الحاكم الحالي – مريضًا.

لكنه اختفى في عام 2013 ، عندما وصفه بيان من القيادة الكورية الشمالية بأنه “أسوأ من كلب” وأنه كان عازمًا على “الاستيلاء على السلطة العليا بأبشع وسيلة شريرة”.

تزعم تقارير غير مؤكدة أن عائلة جانغ لقيت نفس المصير بعد أن قرر كيم المتعطش للدماء تضييق الخناق على منافسه.

قال سونج يون لي ، الأستاذ في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة تافتس ، إنه من الواضح أنه يتم إعداد شقيقة كيم لتولي السلطة.

وقال: “إن الطريقة المتاحة لها لبناء مصداقيتها وثروتها الصافية ، أي الطريقة التي تحصل عليها من الاحترام ، لا تتمثل في اللعب بلطف ، بل أن تكون ديكتاتورًا قاسيًا على شعبها وتهديدًا نوويًا موثوقًا للولايات المتحدة”.

“قد تثبت أنها أكثر شراسة واستبدادًا من شقيقها أو والدها أو جدها”.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.