أخبار الآن | ليموج – فرنسا (تطبيق خبِّر)

كما هي العادة في مدينة ليموج الفرنسية نهاية كل صيف، يقوم السكان المحليون في كل حيّ بوداع الصيف بطريقتهم الخاصة.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في فرنسا “عبد الرزاق الحسيني”، كشف أنه في آخر يوم عطلة من هذا الصيف واستعداداً لبدء أيام الدوام المدرسي، نزل سكان كلّ حي في ليموج إلى حديقة الحيّ مع احدى الفرق الرياضية ضمن الحي (gymnase) لأداء بعض العروض الممتعة.

ليموج الفرنسية تودع الصيف على وقع حدثٍ رياضيٍ مميز

في حيّ بوبراي وبتاريخ ٣١ آب، آخر يوم من أيام العطلة الصيفية، تجمهر عدد من سكان الحيّ مع لاعبي نادي بناء الأجسام المحلي في الحديقة، حيث قام اللاعبون ببعض الاستعراضات الرياضية، وبسبب الجو البارد والمطر الغزير (على غير العادة في مثل هذه الأوقات من السنة)، إضافةً لفرض التباعد الاجتماعي الإلزامي من طرف الحكومة، بسبب انتشار وباء كورونا، وارتفاع أعداد المصابين بشكل كبير في عموم فرنسا، فقد اقتصر حضور الاستعراض على عدد قليل من السكان، فيما سارع غالبيتهم إلى البيوت من شدة المطر. وعلى إيقاعات الـ DJ رقص البعض، ولعب آخرون، واستعرض اللاعبون بعض مهاراتهم في الشقلبة والوقوف على يدٍ واحدة.

ليموج الفرنسية تودع الصيف على وقع حدثٍ رياضيٍ مميز

هكذا ودعت مدينة ليموج فصل الصيف (البارد والماطر هذا العام)، وتستعدّ لفصل الخريف، والدوام المدرسي، مع خوف من تكرار فرض الحجر الصحي، حيث سجّلت فرنسا في أحد الأيام القليلة الماضية أكثر من ٥٠٠٠ إصابة جديدة بكورونا، وسيذهب الطلاب إلى المدارس، مع إلزامية ارتداء الكمامة(Mask)، إضافةً لمعايير الوقاية الأخرى.