أخبار الآن | هونغ كونغ hongkongfp

 

قامت شرطة هونغ كونغ بدفع امرأة حامل على الأرض يوم الاثنين أثناء تفريق تجمع في مونغ كوك، حيث استخدم ضباط بالشرطة الهراوات ورشوا رذاذ الفلفل على الركاب داخل عربات القطار وعلى أرصفة محطة قطار الأمير إدوارد إم تي آر ، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 10 أشخاص.

حضر المئات في مركز تسوق “لانغام بليس” في مونغ كوك حيث رردوا شعارات مثل “استقلال هونغ كونغ” و “تحرير هونغ كونغ ، ثورة عصرنا”. رفعت الشرطة علمًا أرجوانيًا لتحذير الحشد من أن هتافاتهم قد تكون مخالفة لقانون الأمن القومي الجديد. يجرم القانون التخريب والانفصال والتواطؤ مع القوات الأجنبية.

أفاد منفذ وسائل الإعلام على الإنترنت Studio Incendo أن امرأة حامل دفعت على الأرض ، حسبما زُعم من قبل الشرطة ، خلال المواجهة مع المتظاهرين. تم نقلها إلى مستشفى Kwong Wah بواسطة سيارة إسعاف.

قالت المرأة ، الحامل في الشهر الثامن أن الشرطة رشتها بغاز الفلفل ودفعتها على الأرض.

وفقًا لعضو مجلس المنطقة آندي يو من الحزب المدني ، ألقت الشرطة القبض على زوج المرأة – الذي تم رشه أيضًا بالفلفل – أولاً للاشتباه في اعتدائه على ضابط شرطة ثم لاحقًا بسلوكه غير المنضبط في مكان عام.

 

 

وكتبت الشرطة في وقت لاحق على فيسبوك أنها “قدمت المساعدة” للمرأة الحامل ولم تعلق على مزاعم دفعها لها. وأضافت “الشرطة قلقة للغاية بشأن هذه القضية وتعرب عن قلقها على المرأة الحامل التي تأثرت خلال حالة الفوضى في موقع الاحتجاج”.

كما أعربت الرئيسة التنفيذية كاري لام عن قلقها حيث قالت للصحفيين يوم الثلاثاء: “لو لم تكن هناك أعمال شغب أو تخريب أو عنف ، لما كان على الشرطة فرض القانون. كان التركيز دائمًا على الطريقة التي تطبق بها الشرطة القانون لكنهم ينسون سبب وجود الشرطة: للحفاظ على النظام العام وحماية سلامة الناس “.

وفي حديثها عن المرأة الحامل ، قالت لام: “لقد أعربت عن قلقي ولا أريد أن أرى شيئًا كهذا يحدث مرة أخرى “.

وقالت وسائل إعلام محلية إن 12 شخصا اعتقلوا يوم الاثنين معظمهم لمشاركتهم في تجمع غير مصرح به.

 

لماذا يتخوف مواطنو هونغ كونغ من قانون الأمن القومي؟
أقرَّت الصين قانون الأمن القومي في هونغ كونغ بهدف لجم أيّ حراك مُطالب بتغيير الوضع القائم على مبدأ دولة واحدة ونظامان، وتالياً قمع الاحتجاجات في الإقليم الذي يشهد اضطرابات منذ عام.. لماذا يتخوف سكان هونغ كونغ من القانون..