أخبار الآن | كوريا الجنوبية apnews

 

قررت كوريا الجنوبية إغلاق المدارس مجدداً والعودة إلى التعلم عن بعد حيث سجلت البلاد لليوم الثاني عشر على التوالي زيادات يومية بالمئات الإصابات بفيروس كورونا.

قال وزير التعليم يو أون هاي الثلاثاء إنه تم العثور على ما لا يقل عن 193 طالبًا ومعلمًا مصابين خلال الأسبوعين الماضيين في العاصمة سيول.

أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية عن 280 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 ، مما رفع إجمالي حالات الإصابة لمدة 12 يومًا إلى 3175 حالة. بلغ عدد الحالات في البلاد الآن 17945 ، بما في ذلك 310 حالة وفاة.

قال يو إن معظم الأطفال في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية سوف يتلقون دروسًا عبر الإنترنت على الأقل حتى 11 سبتمبر (أيلول). سيستمر كبار السن في المدارس الثانوية في الذهاب إلى المدرسة حتى لا تتعطل دراستهم قبل امتحانات الكلية الوطنية.

أجلت البلاد بدء العام الدراسي لأسابيع بسبب تفشي المرض في الجنوب الشرقي في الربيع قبل الشروع في إعادة الافتتاح على مراحل ابتداء من مايو.

وقال يو في مؤتمر صحفي: “الأولوية هي وقف انتشار الفيروس بسرعة واستقرار الوضع ، حتى لو كان ذلك فقط لإجراء امتحان القبول الجامعي الوطني في الثالث من ديسمبر (كانون الأول) كما هو مخطط”.

وقالت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن 221 من الحالات الجديدة جاءت من منطقة سيئول الكبرى ، التي يقطنها نصف سكان البلاد البالغ عددهم 51 مليون نسمة ، حيث ظهرت الكنائس كمصادر رئيسية للعدوى قبل أن تغلقها السلطات وسط قيود مشددة للتباعد الاجتماعي. كما تم ربط العدوى بالمدارس ودور الحضانة وأماكن أخرى.

منذ يوم الأحد ، حظرت البلاد التجمعات الكبيرة ، وأغلقت الملاهي الليلية والكنائس ، وأبعدت المشجعين من الرياضات الاحترافية في جميع أنحاء البلاد. يقول المسؤولون إن البلاد قد تضطر إلى رفع قيود التباعد الاجتماعي إذا لم يتباطأ الفيروس بعد هذا الأسبوع ، وهي إجراءات من شأنها أن تضر بالاقتصاد.

 

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب
بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .