أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

قتل فيروس كورونا عشرات الآلاف من الأمريكيين – 175000 والعدد في ازدياد – لكن عدد القتلى الحقيقي قد يكون أعلى بنسبة 35٪ من المعترف به رسميًا ، وفقًا لبيانات جديدة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس يوم الجمعة ، كان إجمالي عدد الوفيات بين يناير (كانون الثاني) ويوليو (تموز) 2020 أعلى من المعتاد بنحو 215 ألف حالة وفاة.

هذا لا يعني أن كل حالة وفاة تتجاوز العدد الرسمي يمكن أن تُعزى مباشرة إلى حالة غير مشخصة لـ COVID-19. في بعض الحالات ، قد تكون الوفيات قد حدثت نتيجة لأشخاص يعانون من أمراض خطيرة لم يستطيعوا الحصول على رعاية طبية ، أو خوفًا من التعرض لفيروس كورونا الجديد ، أو عدم القدرة على الحصول على العلاج.

ما هو واضح ، وفقًا لتحليل أجرته AP و The Marshall Project ، هو أن عدد القتلى قد أثر على بعض المجموعات أكثر من غيرها. في حين أن الأشخاص الملونين يشكلون أقل من 40٪ من سكان الولايات المتحدة ، فإنهم يمثلون 52٪ من “الوفيات الزائدة” بين بداية العام ونهاية يوليو (تموز).

أفادت وكالة أسوشييتد برس أن السود واللاتينيين والآسيويين الأمريكيين شهدوا ارتفاعًا في عدد القتلى بنسبة 30٪ في عام 2020 ، مقارنة بالمتوسط ​​خلال السنوات الخمس الماضية ، مع ارتفاع وفيات الأمريكيين الأصليين بنسبة 20٪.

وارتفعت الوفيات بين البيض بنسبة 9٪ خلال نفس الفترة.

 

روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لفيروس كورونا
بدأت وزارة الدفاع الروسية المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، التي يديرها مركز غماليا للبحوث بالتعاون مع وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي.