أخبار الآن | بوليفيا – france24

أعلن نائب وزير العدل البوليفي غيدو ملغار، أنّ “حكومة بلاده تقدّمت بشكوى جنائية إلى النيابة العامة ضد الرئيس السابق إيفو موراليس، تتهمه فيها بإقامة علاقة مع قاصر”.

وقال ملغار في مؤتمر صحفي أنّ “وزارة العدل رفعت شكوى ضدّ موراليس بجريمتي الاغتصاب والاتجار بالبشر”.

ويأتي هذا الإعلان بعدما بثت الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي أخيراً صوراً لإيفو موراليس (60 عاماً) إلى جانب شابة قالت إنها تدعى “ن. م.” وتبلغ من العمر الآن 19 عاماً.

وأوضح ملغار أن “الصور التقطت من هاتف محمول لأحد أقارب الفتاة، وهي تظهر في رحلة لها مع موراليس. الشيء المثير للفضول هنا هو أنها كانت قاصر في ذلك الوقت وكما نعلم جميعاً، لكي تسافر القاصر، تحتاج إلى إذن والديها”.

وكان موراليس تولى سدّة الرئاسة من العام 2006 إلى 2019، وقد استقال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد أسابيع من الاحتجاجات تحت ضغط من القوات المسلحة، وذلك عقب انتخابات رئاسية مثيرة للجدل. وبعدها، لجأ إلى الأرجنتين.

وزادت الحكومة البوليفية الانتقالية منذ ذلك الحين الاتهامات ضد الرئيس السابق، بما فيها اتهامات الفتنة والإرهاب بسبب العنف الاجتماعي الذي وقع بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وفي منتصف آب/أغسطس، أعلنت الحكومة أيضا أنها أقامت دعوى على موراليس بتهمة “الإرهاب والإبادة الجماعية” متهمة إياه من بين أمور أخرى، بالمسؤولية عن الحواجز التي أقيمت على الطرق في أنحاء البلاد.

يشار إلى أنه في بوليفيا، يعاقب على الاغتصاب بالسجن من سنتين إلى 6 سنوات والاتجار بالبشر من 10 إلى 15 عاماً.

قصة مصورة حول تعذيب امرأة من مسلمي الإيغور تحصد 2.5 مليون مشاهدة

حققت إحدى القصص المصورة المعروفة بـ “قصص المانغا” التي تحكي واقعة تعذيب سيدة من مسلمي الإيغور ملايين المشاهدات وتُرجمت إلى عديد من اللغات، إذ تصور القصة المحنة التي واجهتها امرأة إيغورية خلال احتجازها في الصين، والتعذيب الذي تعرضت له.