أخبار الآن | الصين businessinsider

 

قالت طبيبة عملت في شينجيانغ إن المستشفيات في المنطقة أجهضت حالات الحمل في مراحل متأخرة وقتلت المواليد الجدد كجزء من سعي الصين لمحو ثقافة الايغور.

منذ عام 2016، احتجزت الصين ما لا يقل عن مليون شخص من الايغور في مئات من معسكرات الاعتقال ، والتي تسميها “مراكز إعادة التعليم” ، حيث يُجبر الايغور على التخلي عن تراثهم ودينهم.

يتضمن جزء كبير من هذه الحملة الحد من الحقوق الإنجابية للايغور وخفض معدل المواليد.

في عام 2017 ، أصدرت الصين قانونًا ينص على أنه يحق للايغور والأقليات العرقية الأخرى إنجاب ثلاثة أطفال إذا كانوا يعيشون في مناطق ريفية أو اثنين إذا كانوا يعيشون في مناطق حضرية.

بموجب سياسة الطفل الواحد في الصين ، التي تم التخلي عنها في عام 2016 ، تم تشجيع مواطني الهان الصينيين- أفراد المجموعة العرقية ذات الأغلبية – على تناول وسائل منع الحمل والخضوع لعمليات الإجهاض للحفاظ على معدل المواليد منخفضًا ، بينما سُمح للأقليات مثل الايغور بالحصول على طفلين أو ثلاثة أطفال.

حسيت عبد الله ، طبيبة من الايغور قضت 15 عامًا في المستشفيات في شينجيانغ ويعيش الآن في تركيا ، قالت أنه اذا كان سيولد طفل في عائلة لديها بالفعل طفلان أو ثلاثة أطفال أو كان أنجبت طفل في السنوات الثلاث الماضية ، كان يتم إنهاء الحمل ، حتى اذا كان قد مرّ “ثمانية وتسعة أشهر”.

وأضافت عبد الله إن الطاقم الطبي في بعض الأحيان “يقتل الأطفال بعد ولادتهم”.

وتابعت: “لن يعطوا الطفل للوالدين – يقتلون الأطفال عندما يولدون” ، مضيفة: “يتم تغريم المستشفيات إذا لم تمتثل لهذا الأمر، لذا فهي تنفذ ذلك بالطبع”.

في يونيو (حزيران)، قدم تقرير صادر عن وكالة أسوشييتد برس بالتفصيل كيف قامت الصين بتعقيم ( لب القدرة على الإنجاب) العديد من الايغور بالقوة وتجهيز الآخرين بأجهزة داخل الرحم لمنع الحمل.

يبدو أن الجهود المبذولة لتقليص أعداد الايغور الذين يولدون كل عام ناجحة. انخفض معدل المواليد في شينجيانغ بنحو 24٪ في عام 2019.

الكثير مما يجري في المعسكرات سري ، لكن السجناء السابقين قالوا إنهم تعرضوا لتجارب طبية ، وأجبروا على إعادة تزيين منازلهم لجعلها تبدو صينية تقليدية ، وأجبروا على غناء الأغاني الدعائية للحصول على الطعام.

 

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي وجماعي وحقن تمنع الحيض وتسبب العقم للرجال​​​​​​​
لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب و تسعى من خلالها السلطات الصينية إلى تدمير هوية الإيغور والغائهم