أخبار الآن | الصين militaryaerospace

 

تعمل الصين بقوة على إنتاج طائرات مقاتلة بحلول عام 2035 مُعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي AI ستتخطى قدراتها إمكانيات أفضل المقاتلات الجوية النفاثة التي تأتي في مقدمتها طائرات F-35 الأمريكية.

ومن الناحية التقنية فإن خوارزميات الذكاء الاصطناعي AI الصينية ستمنح الطيارين الصينيين المستقبليين مجموعات متباينة من المعلومات التي يتم جمعها من كاميرات بزاوية 360 درجة والاستهداف الكهروضوئي بعيد المدى والتفاصيل الملاحية وأنظمة التحذير من التهديدات والمتغيرات الأخرى مثل السرعة والارتفاع وزاوية الاقتراب.

وسيتم تزويد الطيارين بكل تلك المعلومات بعد تجميعها وتحليلها بشكل متكامل متكاملة على شاشة واحدة وهو الأمر الذي سيتيح لقائد الطائرة تحليل دقيق للغاية لفهم حالة ساحة المعركة.

وأوضح يانغ وي مصمم طائرات J-20 الصينية المقاتلة بأن خوارزميات الذكاء الاصطناعي AI التي تستخدم في الجيل الجديد من المقاتلات الصينية ستمنحها التفوق على مثيلاتها في كل شيء تقريبا.

وأكد ” يانغ وي” على أن النطاق الزمني للقتال وقدرات التحمل ومميزات التمويه والتخفي من أنظمة الرادات ستكون نقاط قوة مسحومة ستضمنها تقنية الذكاء الاصطناعي AI لجيل المقاتلات الصينية المُستقبلي.

كما سيكون جيل 2035 من المقاتلات الجوية الصينية ذو قدرة أعلى على التزود بحمولة أكبر من المُتعارف عليها في الوقت الحالي من أسلحة جو – جو وجو – سطح.

 

999 طائرة بدون طيار تضيء برج كانتون في مدينة قوانغتشو في الصين
اضاءت 999 طائرة درون فوق برج كانتون الذى يبلغ ارتفاعه 600 متر ليلة الجمعة فى مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، واجتذبت اكثر من 100 الف شخص للاستمتاع بالمناظر الرائعة.