أخبار الآن | روسيا – france24

أدخل المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني إلى العناية المركزة في المستشفى، وذلك بعد تعرضه لتسمّم.

وقالت المتحدثة باسم نافالني، كيرا يارميش، إن “المعارض الروسي كان في رحلة بين سيبيريا وموسكو حين قامت الطائرة بهبوط اضطراري بسبب تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجىء”، مشيرة إلى أنه “تعرض للتسمم وهو الآن في العناية المركزة”.

وقالت: “نعتقد أن أليكسي تعرض للتسميم عبر مادة مزجت في الشاي الذي كان يحتسيه. لان ذلك كان المشروب الوحيد الذي احتساه في الصباح”، وأضافت: “الأطباء قالوا إنه تم امتصاص السم بسرعة عبر الشاي الساخن”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسميّة “تاس” أنّ “نافالني موجود في وحدة العناية المركزة لمرضى التسمم في مستشفى اومسك للطوارىء في سيبيريا”.

ويبلغ نافالني من العمر 44 عاماً، وهو أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسبق أن تعرض لهجمات جسدية في السابق، كما أصيب بحروق في عينه بعد رشه بمادة معقمة عند خروجه من مكتبه عام 2017. وغالباً ما يتعرض نافالني وأنصاره وأفراد عائلاتهم لتوقيفات ومداهمات وضغوط من الشرطة في كافة انحاء روسيا.

لقاح روسي جديد يثير جدلا.. هل تغلّب موسكو المصلحة القومية على صحة الانسان؟

سباق محموم بين الدول حول تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وسط مخاوف متزايدة من موجة ثانية من الوباء في العديد من الدول. الرئيس الروسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باغت العالم بإعلانه أن بلاده طورت أول لقاح ضد وباء كورونا سيبدأ إنتاجه اعتبارا من ايلول/سبتمبر في حين أن التجارب عليه لم تنته بعد.