أخبار الآن | كوريا الشمالية nknews

قد يكون لدى كوريا الشمالية أكثر من 6000 متسلل يعملون نيابة عنها في الخارج ، وفقًا لإصدار كوري شمالي صدر مؤخرًا . يستخدم الدليل مصادر وعروض مفتوحة وسرية لتحديد ما يجب أن تتوقعه الولايات المتحدة من الجيش الشعبي الكوري لكوريا الديمقراطية في حالة حدوث أي صراع.

يحتوي الدليل الذي طال انتظاره ، والذي نُشر في 24 يوليو (تموز)، على تقديرات جديدة لحجم وتنظيم الحرب الاستخباراتية الإلكترونية والوحدات الإلكترونية في كوريا الشمالية – وعلى الأخص المجموعات التابعة لوحدة توجيه الحرب الإلكترونية في كوريا، أو المكتب 121.

يسمي الدليل مكتب 121 باعتباره “المنظمة الأساسية المسؤولة عن حرب الكمبيوتر” داخل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ، حيث يتحكم في “ما لا يقل عن 1000 متسلل من النخبة في عام 2010 ، والذين ركزوا على أنظمة الكمبيوتر في البلدان الأخرى”. في عام 2009 ، تم تغذية المكتب 121 من قبل كلية ميريم في كوريا الشمالية بمعدل “ما يقرب من 100 متسلل للفضاء الإلكتروني سنويًا” ، وفقًا للدليل.

بالإضافة إلى مجموعة النخبة هذه ، يضم المكتب 121 أيضًا “أكثر من 6000 عضو يعمل العديد منهم من دول أخرى” ، مثل بيلاروسيا والصين والهند وماليزيا وروسيا. هناك أيضًا أربع وحدات ثانوية أسفل المكتب ، وفقًا للدليل.

يذكر الدليل أيضًا مجموعة Andariel ، التي تضم 1600 عضو وتهدف إلى “جمع المعلومات من خلال إجراء استطلاع على أنظمة الكمبيوتر المعادية”. كما سمى الدليل مجموعة Bluenoroff – التي يقوم أعضاؤها البالغ عددهم 1700 “بتنفيذ جرائم إلكترونية مالية – بالإضافة إلى فوج التشويش للحرب الإلكترونية ، وهي مجموعة القرصنة الوحيدة المعروفة داخل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

تتضمن أمثلة هذا التلاعب بالبيانات التداخل مع أنظمة الملاحة ، بالإضافة إلى التلاعب ببيانات موقع وحدات العدو والوحدات الصديقة أو أنظمة توجيه الأسلحة أو أنظمة الاستهداف أو أنظمة التوقيت.

وذكر الدليل أن “أي نظام قادر على الاتصال بالإنترنت أو متصل بالشبكة في خطر محتمل”.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.