أخبار الآن | الصين dailysabah

أعرب مستهلكون صينيون ، الجمعة ، عن استيائهم من الأنباء التي أفادت عن اكتشاف آثار فيروس كورونا على الأطعمة المجمدة المستوردة ، وقال البعض إنهم سيتجنبون هذه المنتجات.

هذا وقد اكتشفت مدينتان في الصين ، الخميس ، الفيروس في أجنحة الدجاج المجمدة المستوردة من البرازيل والروبيان من الإكوادور ، مما أثار قلق الجمهور على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية قللت من خطر دخول الفيروس إلى المواد الغذائية.

قال وانج تشاو المقيم في شنغهاي إنه سيذهب الآن لشراء المزيد من الأطعمة المحلية. وأضاف: “لن أختار المنتجات المستوردة ، لأن وضع الوباء في الخارج الآن أكثر خطورة منه في الصين.”

وقد ظهر فيروس كورونا في الصين أواخر العام الماضي ، لكن يُنظر إلى البلاد الآن على أنها سيطرت على هذا الوباء إلى حد كبير ، مع تحول التركيز لمنع تفشي المرض المحلي والحالات المستوردة من الخارج.

ظهرت المخاوف من مخاطر الأغذية المجمدة المستوردة لأول مرة عندما تم العثور على الفيروس على لوح تقطيع في سوق Xinfadi للبيع بالجملة في بكين في يونيو(حزيران). كان البائع قد استخدم اللوح لتقطيع السلمون المستورد.

قال أوستن هو ، رئيس الطهاة في مطعم Heritage by Madison الفاخر في شنغهاي ، إنهم واجهوا تأخيرات في تلقي المأكولات البحرية الحية مثل المحار بعد الحادث حيث كثفت السلطات عمليات التفتيش ، مضيفًا أن ثقة المستهلك قد تأثرت.

ورداً على سؤال حول الواردات من البرازيل ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان إن السلطات تتعامل مع الدولة المعنية ولم يعلق على ما إذا كانت هذه المنتوجات سيتم تقييد استيرادها.

ومع ذلك ، قال مستهلكون آخرون إنهم يضعون ثقتهم في السلطات وبائعي المواد الغذائية.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.