أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

فرضت عدد من الدول حول العالم تدابير جديدة لمكافحة فيروس كورونا، فيما السباق على انتاج لقاح للفيروس لا زال مستمراً.

وفي مواجهة ارتفاع عدد الإصابات، أعادت الحكومة البريطانية فرض عزل لمدة 14 يوماً على المسافرين القادمين من فرنسا وهولندا ومالطا، بعد أكثر من شهر على إعفائهم من ذلك، ما تسبب بعرقلة خطط مئات الآلاف من المسافرين لتمضية العطلة الصيفية.

وفي باريس، أصبح وضع الكِمامة إلزامياً في أحياء إضافية مثل الحي الذي يقع فيه متحف اللوفر وفي جزء من جادة الشانزيليزيه اعتبارا من صباح السبت.

ولا تزال الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً جراء الوباء بتسجيلها 168 ألفا و446 وفاة تليها البرازيل بـ 106 آلاف و523 وفاة والمكسيك مع 55908 وفيات ثمّ الهند مع 49036 وفاة.

وحتى الدول التي أشيد بطريقة إدارتها للموجة الاولى لتفشي الوباء، قلقة من عودة الفيروس. فبعد نيوزيلندا التي مددت تدابير الإغلاق في أوكلاند الجمعة، شدّدت كوريا الجنوبية القيود خشية تفشي الوباء من جديد في سيول ومحيطها، بعد تسجيل أعلى عدد إصابات يومي خلال خمسة أشهر (166 إصابة جديدة ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 15039 إصابة و305 وفيات).

والجزائر بين الدول القليلة التي بدأت مسار رفع الحجر، إذ أعلنت إعادة فتح المساجد وأماكن الترفيه على غرار المقاهي والمطاعم والشواطئ، بعد خمسة أشهر من الإغلاق.

وفي الأردن، اعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن حكومة بلاده قررت عزل أي محافظة أو مدينة أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس كورونا المستجد مع تجنبِ الحظر الشامل لما له من آثار إقتصادية وإجتماعية ونفسية على المواطنين.