أخبار الآن | بريطانيا bbc

 

 

عبر مشغلو الألعاب اللينة المخصصة للأطفال عن ارتياحهم بعد الأخبار التي مكنتهم من إعادة فتح مراكزهم، لكنهم يقولون إنهم يواجهون مهمة ضخمة لوضع تدابير أمان جديدة.

أعلنت الحكومة البريطانية، يوم الخميس، أن مراكز ألعاب الأطفال يمكن أن تفتح أبوابها بدءًا من يوم السبت. لكن الإجراءات الصارمة بما في ذلك أنظمة الحجز المسبق ومتطلبات التهوية الجديدة تعني أن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع قبل أن يمتثل معظمها لهذه الشروط.

وقد تم إغلاق ما لا يقل عن 35 شركة ألعاب لينة بشكل دائم بسبب الإغلاق.

قال بول كيلي ، الرئيس التنفيذي للجمعية البريطانية للمتنزهات الترفيهية والجذب السياحي (BALPPA): “ستكون هناك بروتوكولات صارمة للغاية، هذا ليس مجرد افتتاح مباشر”.

وتنص القواعد على أن أماكن اللعب الرئيسية يجب أن تعمل بسعة 40 في المائة من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي ، مع تقليل السعة الإجمالية داخل المراكز بشكل كبير، وسيتعين على العائلات أيضًا حجز أماكنهم.

وقال السيد كيلي: “ستكون هناك مساحة كافية للتباعد الاجتماعي، المساحة موجودة وتطبيقها هو مسؤولية مشتركة بين المشغل وأولياء الأمور”.

يقول أليستر هيك إن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع قبل أن يتمكن من إعادة فتح فرعيه في Hickory Dickorys Playhouse في برمنغهام وديربي.

وقال: “نحن سعداء للغاية لأننا حصلنا على الضوء الأخضر بعادة الافتتاح”.

وتابع “يتعين علينا تنفيذ نظام الحجز المسبق بخبرتنا المحدودة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، ووضع اللافتات ، والتأكد من أن قدرتنا الاستعابية ستكون متوافقة مع الشرو المطلوبة بالإضافة إلى تدريب الموظفين وفرز معدات الوقاية الشخصية.

وقال كيفن جروب ، الذي يدير مركز Imagination Street في Redditch ، إنه “ذهل” عندما وردت الأخبار في وقت متأخر من يوم الخميس. وأفاد بأنه خسر 400 ألف جنيه إسترليني بإغلاقه منذ مارس (آذار).

 

وأخيراً..بريطانيا تكتشف دواءً رخيصا ومتوفرا ينقذ حياة مرضى كورونا
أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الثلاثاء أن بريطانيا ستبدأ فورا وصف منشّط “ديكساميثازون” لمرضى كوفيد-19، بعدما أظهر اختبار أنه أنقذ حياة ثلث المرضى الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة.