أخبار الآن | كندا – businessinsider

كشف استطلاع رأي جديد أجرته ” Ipsos Reid” أنّ “8 من كل 10 كنديين يؤيدون إبقاء الحدود بين الولايات المتحدة وكندا مغلقة حتى نهاية العام 2020 على الأقل”.

وحالياً، فإنّ الحدود مقفلة أمام السفر غير الضروري وذلك بهدف الحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين لا تزال الشاحنات التجارية قادرة على المرور، في وقت يشعر فيه الكنديون بالقلق إزاء المخاطر المتعلقة بانتشار الفيروس في أمريكا.

وأغلقت الولايات المتّحدة حدودها مع المكسيك وكندا في 20 و21 مارس /آذار على التوالي، ومنذ ذلك الوقت يتمّ تجديد هذا القرار شهرياً.

وذكرت التقارير أنّ “الكنديين يبلغون الشرطة عن سيارات تحمل لوحات ترخيص أمريكية في البلاد”، وهو الأمر الذي دفع بجون هورغان، رئيس وزراء مقاطعة بريتيش كولومبيا (كولومبيا البريطانية، غرب كندا)، إلى دعوة الكنديين الذين كانوا يقودون سيارات تحمل مثل هذه اللوحات، لاستعمال وسائل نقل أخرى. وقال: “أقترح عليهم استعمال النقل العام، أو تغيير لوحاتهم، أو ركوب الدراجة”. 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أنّ “بعض الأشخاص الذين يحملون لوحات ترخيص أمريكية أصبحوا خائفين من القيادة، حتى لو سُمح لهم قانوناً بالتواجد في كندا، وقد أبلغ البعض عن مضايقات أو تعرضت سياراتهم للتخريب”. 

ناشطة إيغورية: قد يحاول الحزب الشيوعي الصيني إستعمال كورونا لكي يقومَ بقتل الإيغور

قالت الناشطة الإيغورية نيرسيمان لـ”أخبار الآن” إن الصين تتبع إجراءات صارمة للحجر الصحي منذ تفشي الفيروس في شهر فبراير، ولكن عندما يأتي الأمر إلى الموجة الثانية من إنتشار الفيروس في مناطق الإيغور مؤخراً، فقد حدثت هذه الإجراءت لأسباب معينة” على حد تعبيرها.