أخبار الآن | كولن – ألمانيا (وكالات)

رحب فريق كولن الألماني “علناً” ​​بقرار مشجع بإنهاء عضويته لدى النادي، بسبب القميص الجديد، والذي تم تزيينه بصورة مسجد المدينة الكبير، وهو ما أغضب المشجع العنصري.

ورد النادي الألماني عبر حسابه على موقع تويتر “وصلنا طلب من أحد المشجعين، يرغب من خلاله إلغاء اشتراكه السنوي، بسب المسجد الموجود على قميصنا”.

وتابع: “لذا قلنا له، وداعًا، وشكرًا لك على فكرتك”.

وكان أحد جماهير النادي الألماني قد كتب:”لا أستطيع التعرف على نفسي مع وجود المساجد والمسلمين”.

وزعم المشجع أن القرار جعل من مدينة كولن “منظمة دينية”، ثم ذكر عبارات مناهضة للإسلام، وهو ما جعل النادي يتبرأ منه علانية عبر حسابه على موقع “تويتر”.

واضاف النادي الألماني صورة لمسجد “كولن” الكبير، في تصميم القميص الاحتياطي للنادي، كأحد المعالم الشهيرة في مدينة كولن، إلى جانب كاتدرائية كولن ونهر الراين ومعالم المدينة الأخرى.

وتقع مدينة كولن في غرب ألمانيا، وتضم جالية مسلمة كبيرة، وقد قال النادي سابقًا إن إضافة المسجد إلى تصميم القميص كان المقصود به “علامة على الشمولية في المدينة”.

وشرح المدير العام للنادي “ألكسندر ويرل” الموضوع في صحيفة بيلد، وقال “المسجد هو رمز للجالية التركية الكبيرة في كولن، حيث يوجد العديد من مشجعي النادي، وقد أصبح جزءً لا لبس فيه من أفق مدينة كولن، لذلك كان من الواضح لنا أن المسجد جزء مهم من المعالم ليكون على تصميم القميص الجديد”.