أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

يدعي تقرير جديد أن أكثر من 97000 طفل أمريكي أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في الأسبوعين الأخيرين فقط من شهر يوليو (تموز).

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تستعد فيه المناطق التعليمية في جميع أنحاء البلاد لإعادة فتح أبوابها للعام الدراسي الجديد أو قد بدأت بالفعل دروسًا شخصية.

أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال التقرير الذي أفاد بأن نتائج الاختبار الإيجابية جاءت في الفترة ما بين 16 يوليو (تموز) إلى 30 يوليو (تموز).

وقالت الأكاديمية أيضًا إنه من بين ما يقرب من خمسة ملايين حالة تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة حتى الآن ، كان أكثر من 338000 شخص أثبتت إصابتهم بالفيروس من الأطفال.

في يوليو (تموز)، تم الإبلاغ عن وفاة أكثر من 25 طفلاً بسبب فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة تينا هارتيرت من جامعة فاندربيلت بأنها تأمل في أن يتك اختبار المزيد من الأطفال بحثًا عن الفيروس معلومات يمكن أن تساعد في إظهار الدور الذي يلعبه الأطفال في نقل الفيروس.

تم تكليف مسؤولي المدارس في أكثر من 13000 منطقة تعليمية بإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية الشخصية للعام الدراسي الجديد ، بعد إغلاق المدارس في مارس (آذار) خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا.

تقع أكبر منطقة تعليمية في البلاد في مدينة نيويورك.

قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو يوم الجمعة أن المدارس في مدينة نيويورك يمكن إعادة فتحها في الخريف.

ووعد عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو بأن المدارس في المدينة ستفتح أبوابها للدروس الشخصية.

لقد نظروا إلى أمثلة من جميع أنحاء العالم من أجل المحافظة على أمان المجتمع المدرسي ، واتخذوا سلسلة من الخيارات حول كيفية القيام بال‘مال من منظور الصحة والسلامة أولاً.

أصبح لدى الآباء الآن خيار تسجيل أطفالهم للحصول على التعليم مباشرة أو التعلم عن بعد أو مزيج من الخيارين.

قام مسؤولو المدارس في ولايات أخرى بوضع خطط تفصيلية للحفاظ على سلامة الطلاب في المدرسة.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .