أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (رويترز)

لقي 21 شخصا على الأقل حتفهم مع هطول الأمطار الغزيرة على كوريا الجنوبية منذ 46 يوما، في أطول استمرار للأمطار الموسمية في البلاد منذ سبع سنوات، مما تسبب في مزيد من السيول والانهيارات الأرضية وصدور أوامر بالإخلاء يوم السبت.

وذكرت وزارة الداخلية والسلامة أن نحو ثلاثة آلاف شخص جرى إجلاؤهم بحلول الساعة السادسة صباح السبت بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش) وسط استمرار هطول الأمطار الغزيرة على جنوب شبه الجزيرة الكورية. وهناك 11 شخصا في عداد المفقودين.

وقال مسؤول في إقليم ساوث جيولا إن نحو مئة متر من حاجز للفيضان على نهر سيومجين على الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية انهارت يوم السبت وتسببت في فيضانات بالمنطقة وجرى إجلاء نحو 1900 شخص من الإقليم من بينهم نحو 500 من سكان المناطق المحيطة بالنهر.

ورفعت الوكالة المعنية بشؤون الغابات في البلاد التحذيرات من الانهيارات الأرضية لأعلى درجة في كل المناطق ما عدا جزيرة جيجو التي تشتهر بأنها وجهة للعطلات.

ودفنت خمسة منازل يوم الجمعة في انهيار أرضي من جبل وراء قرية في إقليم جيولا مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص. وتم إنقاذ ثلاثة أشخاص.

وفي كوريا الشمالية المجاورة ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن باك بونج جو نائب رئيس أعلى لجنة لصنع القرار بالدولة تفقد ما سببته الفيضانات من أضرار في الحقول والمحاصيل في المناطق الجنوبية الغربية من البلاد.