أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNBCBBC

كشف خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أنه “تلقى تهديدات شخصية بالقتل، كما أن بناته تعرضوا للمضايقة بسبب تصريحاته العلنية حول طريقة التعامل مع فيروس كورونا المستجد”.

وقال عبر شبكة “CNN” الأمريكية: “من المدهش تلقي تهديدات بالقتل لي ولعائلتي، ومضايقة بناتي لدرجة أنه بات عليّ استئجار رجال أمن لحماية أسرتي”.

ولدى فاوتشي وزوجته، أخصائية أخلاقيات علم الأحياء الدكتورة كريستين غرادي، 3 بنات بالغات، وقال أنّ “الأزمة تبرز أفضل الناس والسيئين أيضاً”، وأضاف: “زوجتي وبناتي بخير، وأتمنى لو لم يضطروا إلى مواجهة هذا الموقف. لم أكن أتخيل في أعنف أحلامي أن الأشخاص الذين يعترضون على الأشياء التي تمثل مبادئ صحة عامة خالصة، إنما يعارضونها بهذه الشدة لدرجة أنهم في الواقع يهددونك”.

وعلى مدار 5 عقود من عمله كباحث طبي، رأى فاوتشي صورته تحترق ومتظاهرين يطلقون عليه لقب “القاتل”، وقنابل دخان تلقى أمام مكتبه. كذلك، دخل فاوتشي في عدد من الخلافات العلنية مع الرئيس دونالد ترامب خلال أزمة فيروس كورونا. وفي أواخر الشهر الماضي، وصف خبير الأمراض المعدية مشاركة الرئيس لمقطع فيديو يتضمن ادعاءات بأن أقنعة الوجه ليست ضرورية لمحاربة كوفيد-19، بأنه “غير مفيد”.

دول العالم تتسابق لايجاد لقاح يقضي على كابوس كورونا

في تطور علمي حديث وبارقة امل جديدة تحمل التفاؤل لقرابة مئتي دولة حول العالم تضررت من وباء كورونا ، أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيونتك” وشركة صناعة الأدوية الأمريكية “فايزر”، أنهما ستبدآن دراسة عالمية موسعة ، مهمة ً للغاية لتقييم لقاحهما الذي يحتل الصدارة بين اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا ، كوفيد-19.