أخبار الآن | كوريا الجنوبية reuters

 

يعمل المسؤولون الكوريون الجنوبيون على إبقاء أكثر من ألف شخص نازحين بسبب الفيضانات، مع تطبيق إجراءات مكافحة فيروس كورونا في الملاجئ المكتظة حيث كانت الحكومة تدرس إعلان مناطق الكوارث يوم الأربعاء.

لقي ما لا يقل عن 15 شخصًا مصرعهم وأجبر أكثر من 1500 شخص على ترك منازلهم بسبب السيول المستمرة منذ 42 يوما متتالية – أطول رياح موسمية في كوريا الجنوبية منذ سبع سنوات – تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية.

وقالت وزارة الداخلية، إن أكثر من 1146 شخصًا ظلوا في ملاجئ مؤقتة أقيمت في صالات رياضية ومراكز مجتمعية حتى يوم الأربعاء ، مع تطبيق إجراءات في المرافق لمنع انتشار الفيروس كورونا.

تم وضع الأسرّة بشكل متباعد لتشجيع التباعد الاجتماعي.

وقالت السلطات الصحية إن الحكومات المحلية عينت مديرين للتحقق من درجات حرارة الأشخاص والتحقق من أي أعراض لفيروس كورونا، وطلب من السكان النازحين ارتداء الأقنعة وغسل أيديهم.

أبلغت كوريا الجنوبية عن 14456 حالة اصابة بالفيروس التاجي ، بما في ذلك 33 حالة جديدة حتى منتصف ليلة الثلاثاء ، مع 302 حالة وفاة.

وأبلغ رئيس الوزراء تشونج سي كيون خلال اجتماعه مع مسؤولين حكوميين أن على وزارة الصحة إعلان ثلاث مقاطعات في شمال كوريا الجنوبية مناطق كوارث خاصة، الأمر الذي سيسمح لها بتلقي مساعدة إضافية من الحكومة الوطنية.

وفي كوريا الشمالية المجاورة ، حذرت وسائل الإعلام الحكومية من هطول أمطار “غزيرة” واحتمال حدوث فيضانات ورياح وأمواج شديدة.

تأتي الأمطار الغزيرة هذا العام خلال موسم الحصاد الصيفي ، مما يثير مخاوف بشأن الأمن الغذائي.

 

فيضانات في الهند تشرد الملايين.. والمدن تعوم
تسببت فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في مقتل ما لا يقل عن 189 شخصًا وتشريد نحو 4 ملايين شخص في الهند