أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية msn

قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للديمقراطيين في مجلس النواب إن الكونغرس لن يتوصل على الأرجح إلى اتفاق بشأن حزمة إغاثة أخرى لمواجهة جائحة كورونا حتى الأسبوع المقبل.

كان الديمقراطيون في مجلس النواب ، والجمهوريون في مجلس الشيوخ ، والبيت الأبيض في حالة توقف تام عن أي مفاوضات حول حزمة تحفيز أخرى ، خاصة فيما يتعلق بمسألة التأمين ضد البطالة.

ويناقش الديمقراطيون في تمديد البرنامج لتقديم 600 دولار كمدفوعات أسبوعية إلى الأمريكيين العاطلين عن العمل حتى العام المقبل ، بينما يسعى الجمهوريون إلى تقليص البرنامج وإعادة توجيه الأموال إلى أجزاء أخرى من اقتراحاتهم.

تم تمرير قانون HEROES (قانون حلول الطوارئ الصحية والتعافي الاقتصادي الشامل ) من قبل الديمقراطيين في مجلس النواب في مايو (آيار) ، وتم الكشف عن قانون HEALS (وهو قانون حزمة المساعدات الجديدة) من قبل الجمهوريين في مجلس الشيوخ الشهر الماضي.

وقال تشاك شومر، زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، “إننا نفهم حقا موقف كل جانب”. “ونحن نحرز بعض التقدم في قضايا معينة”.

وتابع “هناك الكثير من القضايا التي لا تزال معلّقة ، لكنني أعتقد أن هناك رغبة في إنجاز شيء ما في أقرب وقت ممكن”. “وهكذا ، نحن نواصل العمل”.

وأكدت بيلوسي أنها أبلغت الديمقراطيين في مجلس النواب في مؤتمر عبر الهاتف أن المفاوضين من كلا الجانبين من المحتمل ألا يصلوا إلى حل وسط حتى منتصف أغسطس(آب) .

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .