أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة(وكالات)

وافقت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي على ترشيح قاضية دائرة مقاطعة أوكلاند في ولاية ميشيغن العراقية الأصل هالة جربوع خلال جلسة استماع افتراضية لكي تصبح قاض فيدرالي، ولكنه لا يزال يتطلب أن تقف أمام مجلس الشيوخ بكامل هيئته وتصويت غالبية الأعضاء على قرار تعيينها. ورشح ترامب جربوع في أغسطس الماضي لاشغل مقعد قاض منذ ثلاث سنوات.

وفي اجتماع عمل تنفيذي يوم الخميس، صوتت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ بأغلبية 18 – 4 لصالح الإبلاغ عن الترشيح لمجلس الشيوخ الأمريكي بالأغلبية.

وصوت جميع أعضاء اللجنة الجمهورية الـ 12 ، برئاسة الرئيس ليندسي غراهام ، لصالح الخميس ، وانضمت إلى العضو البارز ديان فاينشتاين وخمسة أعضاء آخرين في اللجنة الديمقراطية.

وحضر التصويت في  مجلس الشيوخ آمي كلوبوبشار ، وريتشارد بلومنتال ، بالوكالة ، كوري بوكر وكامالا هاريس.

وفي 11 مارس ، أعلن الرئيس دونالد ترامب نيته ترشيح جاربو للمحكمة الفيدرالية الموجودة في غراند رابيدز.

جربوع، عملت في محكمة دائرة مقاطعة أوكلاند منذ أن تم تعيينها من قبل الحاكم ريك سنايدر في عام 2015. وقبل ذلك ، كانت مساعدة المدعي العام للولايات المتحدة في المنطقة الشرقية ميشيغان وقبلها شغلت في مكتب المدعي العام في مقاطعة أوكلاند.

وهي خريجة جامعة ميتشيغان ومتحصلة  على شهادة في القانون من كلية الحقوق بجامعة واين ، وهي أ يضا متحصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ميشيغن وحصلت على شهادة في القانون من كلية الحقوق بجامعة وين ستيت في عام 1997.

ولدت جربوع في محافظة نينوى بالعراق في العام 1971 وتعيش حالياً في مدينة ويست بلومفيلد بولاية ميشيغن.

وهي عضو منذ عام 2011 في الجمعية الفيدرالية المحافظة، والتي عملت في وقت لاحق مع إدارة ترامب لتحديد المرشحين القضائيين المحافظين.