اخبار الآن | طهران – إيران (متابعات)

قال شقيق القاضي الإيراني، غلام رضا منصوري، الذي توفي في رومانيا إن عائلته زارت مكتب الطبيب الشرعي مرتين للتعرف على الجثة ولكن من خلال المظاهر الجسدية، ولم يكونوا متأكدين ما إذا كانت تخص القاضي.

وكان شقيق منصوري، الذي لم يصرح باسمه الأول، قد أخبر وكالة الأنباء نفسها في السابق أنه يعتقد أن شقيقه قد اغتيل.

وتم العثور على جثة غلام رضا منصوري، قاضي تنفيذي سابق في مقاطعة لافاسانات، في فندق في بوخارست، رومانيا، يوم الجمعة، 20 يونيو. ويبدو أنه أُلقي من الطابق السادس في فندق كان يقيم فيه لمدة عشرة أيام.

وقال شقيق السيد منصوري لوكالة بورنا للأنباء، التابعة لوزارة الرياضة والشباب الإيرانية: “تم إحضار الجثة المخصصة لأخي إلى إيران وذهبنا إلى طبيب الطب الشرعي مرتين مع عائلتنا، لكن لم نتمكن من تحديد مظهر الجثة. “لقد خضعت عائلتنا لاختبار الحمض النووي، ولكن لم يتم الإعلان عن نتيجة الاختبار بعد. ولهذا السبب لم نستلم الجثة بعد، ونحن ننتظر الإعلان عن اختبار الحمض النووي لأننا لم نقم بإجراءه بصريًا.”

وأضاف: “أظهروا لنا الجثة وفتحوها، لكنهم أعلنوا أن بعض الجثة، التي ربما لم تكن في المشرحة، قد فقدت بسبب الوقت. “ولم نتمكن من التعرف على تلك الأبعاد والمظاهر.”

وقال أيضا في مقابلة مع بورنا: “الوجه مفقود والحجم غير معروف، لكن هذا الوجه لا يناسب الشخص الذي قصدناه على الأقل. “بشكل عام، لم نتمكن حتى من الكشف عن 50٪ ونحن في انتظار الاختبار.”

واضاف “يبدو ان وكالة الانباء القضائية وعدد من وكالات الانباء وحتى بعض الشبكات كتبت ان الجثة سلمت الى الاسرة لكن ذلك لم يكن صحيحا ولم يتم تسليم الجثة بعد”.

وكان القاضي منصوري المتهم التاسع في قضية الفساد المثيرة للجدل في القضاء الإيراني، لكنه غادر البلاد منذ بدء المحاكمة. وقد اتُهم بأخذ رشوة قدرها 500000 يورو.

وتم نقل جثمانه إلى إيران يوم 22 يوليو، وقال مكتب طهران العام والمدعي العام الثوري إن سبب الوفاة سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

وقال شقيق السيد منصوري لوكالة بورنا للأنباء في 6 يوليو / تموز إن القاضي منصوري أعرب مرارا عن قلقه بشأن سلامته في الاتصال بأسرته. وقال في ذلك الوقت إن عائلة منصوري اعتقدت أنه “اغتيل وأنه يجب عليها التحقيق”.

حتى أنه عبر عن شكوكه بشأن وفاته، قائلاً إنه لم يتضح ما إذا كانت جثة شخص تم العثور عليه في فندق روماني تخص أخيه.

وقال مكتب طهران للنيابة العامة والثورية في بيان بعد نقل الجثة إلى إيران إن اختصاصي الطب الشرعي الإيراني خلص في تقريره الأول إلى أن الجثة تخص السيد منصوري وأنها سقطت من مكان مرتفع.

لم يتم الإعلان رسميا عن سبب وفاة غلام رضا منصوري حتى الآن. ووفقاً لتقرير تشريح الجثة، فإن وفاة السيد منصوري حدثت “على عجل” ونتيجة لتصادم مع جسم صلب.

أفاد أخصائي الطب الشرعي الروماني عن سبب الوفاة للشرطة الرومانية والسلطات القضائية، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل التقرير ونتائج فحص الكاميرا في الفندق.

وتقول الشرطة الرومانية إن لديها لقطات من كاميرات المراقبة لكنها لم تعلن نتائج التحقيق بعد.