أخبار الآن | الفلبيين news.abs-cbn

 

قال مسؤول يوم الاثنين إن ما بين ثمانية وتسعة أفراد عالقين في مجمع ريزال ميموريال الرياضي أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ، حيث انتقد الجمهور عدم احترام تدابير التباعد الاجتماعي في المكان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووفقاً لما ذكره جوزيف إنكابو ، مساعد وزير شؤون موظفي الرئاسة، فإن حوالي 6000 من الأفراد العالقين محليًا قد توجهوا إلى المدرجات للاستفادة من مساعدة الحكومة المجانية في النقل إلى مقاطعاتهم الأصلية من خلال برنامج “هاتيد تولونج”.

وقال إنكابو إن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي في الاختبارات السريعة تم عزلهم على الفور وخضعوا لاختبارات تأكيدية. إذا كان الاختبار إيجابيًا في اختبار المسحة المؤكدة ، فسيتم إحضارهم إلى منشأة الحجر الصحي. وأضاف إنكابو أنه إذا كانت نتائجهم سلبية ، فسيُسمح لهم بالسفر بناءً على تقييم الأطباء.

وفي غضون ذلك ، سيخضع الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بهم لاختبارات المسح وحجر صحي لمدة 14 يومًا في مقاطعتهم الأصلية.

وعقدت مجموعة العمل الفنية التي تتعامل مع البرنامج اجتماعًا طارئًا يوم الأحد و “التزمت” بتحسين “النهج والاستعدادات بطريقة أو بأخرى” ، وفقًا لما ذكره مساعد الوزير.

وقال إنكابو “كما يتفق المسؤولون من مختلف الوكالات ، فإننا نخطط لإخراج جماعي بناءً على الطلب الوارد من الرئيس التنفيذي المحلي”.

وأكد إنكابو في وقت سابق إن الحكومة اختارت “االشر الاقل خطورةً” عندما سمحت لحشود من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بحثًا عن مأوى من الأمطار الغزيرة والحرارة الشديدة في المجمع الجمعة الماضي.

أبلغت الفلبين حتى يوم الأحد عن 80448 حالة إصابة بـ COVID-19 ، مع 26110 حالات شفاء و 1932 حالة وفاة.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا…

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الكويت: إجمالي حالات الشفاء من كورونا تتجاوز 55 ألفاً

روسيا تسجل أقل إصابات يومية بفيروس كورونا منذ أواخر أبريل