أخبار الآن | كوريا الشمالية dailynk

 

في حين تدعي كوريا الشمالية أنها على وشك تحقيق اختراق في تطوير لقاح لفيروس كورونا، فإن النخبة في بيونغ يانغ تتخذ خطوات أولية لجعل أصدقائهم في الخارج يشترون اللقاحات الأجنبية نيابة عنهم بمجرد تطوير واحد.

وقال مصدر في كوريا الشمالية: “عدد متزايد من المسؤولين رفيعي المستوى وأولئك من الطبقة الريادية يعرضون دولارات لمن يعرفون في الخارج لشراء لقاح أجنبي بمجرد تطوير واحد ، بغض النظر عن التكلفة”.

وأضاف “هناك أنباء مفادها أن التجار الصينيين غارقون في الاستفسارات من بيونغ يانغ والمناطق الحدودية حول ما إذا كان قد تم تطوير لقاح. يبدو أن هذه الطلبات تستند إلى حساب أن بيع اللقاح سيكون مربحًا “.

ووفقًا للمصدر ، فإن السبب الرئيسي وراء اهتمام النخب الكورية الشمالية باللقاحات الأجنبية هو عدم الثقة في قدرة السلطات الكورية الشمالية على تطوير لقاح.

في الواقع ، يشكك العديد من الكوريين الشماليين في الادعاءات التي تفيد بأن كوريا الشمالية قد تقدمت فجأة بسرعة فائقة في تطوير اللقاحات ، مشيرين إلى أنه حتى الأدوية الأساسية بعيدة عن متناول معظم الناس. تعتقد النخب أنه في حين أن الحكومة قد تكون قادرة على خداع عامة الناس ، فإنهم أنفسهم ليسوا ساذجين.

عندما بدأت كوريا الشمالية في توريد مجموعات الاختبار للمستشفيات في فبراير (شباط)، على سبيل المثال ، ادعت الحكومة أنه تم تطويرها محليًا. ومع ذلك ، اكتشف الأطباء في النهاية أن المجموعات كانت مجرد تقليد للمنتجات الأجنبية.

وأشار المصدر إلى أن “الكثير من الناس يتساءلون أيضًا عن سبب استخدام السلطات كل الموارد المتاحة للإسراع في بناء مستشفى بيونغ يانغ العام عندما يزعمون أنه لا توجد حالة مؤكدة واحدة في البلاد”.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الشمالية في حالة طوارئ قصوى بعد رصدها أول إصابة محتملة بكورونا

أكثر من 40 دولة تتهم كوريا الشمالية بانتهاك عقوبات الأمم المتحدة