أخبار الآن | الولايات المتحدة – fox13now

دعا مسؤولون في العديد من الولايات الأمريكية، السكّان للإبلاغ عن أي عبوات صغيرة تصل إليهم، تحتوي على بذور صغيرة غامضة، ويبدو أنها قادمة من الصين.

وكشفت التقارير أنّ “أكثر من 40 شخصاً في عدد من الولايات والمدن الأمريكية مثل واشنطن ويوتا وتكساس وأريزونا، تلقوا طروداً بريدية مكتوب عليها باللغة الصينية، وتحتوي على عبوات صغيرة تضم بذوراً، ويظهر أنها أرسلت من الصين إلى أمريكا”.

وإزاء ذلك، حذرت وزارة الزراعة بولاية واشنطن، المواطنين، بعدم تسلم أو لمس أي طرود بريدية تحتوي على تلك العبوات، مؤكدة أن “البذور غير المرغوب فيها يمكن أن تكون غازية أو تسبب المرض للنباتات المحلية أو تضر بالماشية”.

وقالت لوري كولي، التي تعيش في يوتا، إنها “وجدت عبوتين صغيرتين في بريدها مكتوب عليهما باللغة الصينية، وكانت متحمسة لفتحهم لاعتقادها أن بداخلهم مجوهرات”، وأضافت: “فتحتهم ووجدت البذور”.

وأشارت كولي إلى أنها “لم تفهم لماذا ستتلقى هذه البذور من الصين”، لافتة إلى أنها “اعتقدت أنها وصلت عن طريق الخطأ، لكنها صُدمت عندما نشرت قصتها على فيسبوك، وعلمت أن أكثر من 40 شخصاً تلقوا طروداً مشابهة”.

ومع هذا، فقد أعلنت وزارة الزراعة بولاية يوتا مع إدارة الجمارك، فتح تحقيق في الأمر، لمعرفة ما هي هذه البذور، فضلاً عن اكتشاف مصدرها.

كذلك، حذرت سلطات ولاية فرجينيا من أن البذور يمكن أن تكون أنواعاً نباتية غازية تضر المناطق التي تغزوها، ويمكن أن تلحق دماراً ببيئة المنطقة، وتدمر الأصناف المحلية من النباتات والحشرات، وكذلك المحاصيل. ودعت وزارة الزراعة بالولاية كل من يتلقى البذور غير المرغوب فيها، للاتصال بالسلطات الزراعية.

 

 

بومبيو يدعو العالم الحرّ إلى دحر الطغيان الجديد الصيني

يبدو ان الحرب الباردة والكلامية والتجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين اخذة بالتأزم يوما بعد يوم في الفترة الاخيرة ، بين البلدين ، ففي اخر التصريحات الكلامية ، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الخميس، “العالم الحرّ” إلى “الانتصار” على مااسماهن الجديد” الذي تمارسه الصين الشيوعية.

مصدر الصورة: twitter.com/VaAgriculture

للمزيد:

طبيب صيني يتهم مسؤولي ووهان بالتستر على جائحة كوفيد_19