أخبار الآن | الولايات المتحدة – Bloomberg

أصدرت هيئة الطيران الدولي في الولايات المتحدة تحذيراً إلى شركات الطيران، بشأن خلل محتملٍ في محرّكات طائرات “بوينغ 737“، قد يؤدي إلى توقف المحرّك أثناء الطيران.

وأشار تقرير لموقع “بلومبيرغ” إلى أنّ “بقاء طائرات بوينغ 737 على الأرض في مخازنها الخاصة لمدة طويلة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قد يتسبب بتلف في المحرك، مما قد يوقف عمله أثناء العودة للطيران”.

وتكررت حالات توقف محركات الطيران لطائرات بوينغ 737 عن العمل مؤخراً خلال رحلات طيران، الأمر الذي دفع بهيئة الطيران الدولي لتوجيه تحذير رسمي لتفقد المحركات جيداً قبل الإقلاع، كما طالبت بإجراء فحص شامل على أكثر من 2000 طائرة من نوع بوينغ 737، للتحقق من سلامة المحرك.

ووفقاً للهيئة، فإنه “جرى تسجيل 4 حالات حديثة لصمام عالق في المحركات لطائرات بوينغ 737، والتي كان من الممكن أن تؤدي لنتائج كارثية”. وفي الحالات الـ4، تسبب العطل بتوقف محرك واحد للطائرة، لكن هيئة الطيران قالت إن “حصل العطل للمحركين، فإن الطائرة ستفقد السيطرة تماماً في السماء”.

ومع هذا، فقد طلبت هيئة الطيران الدولي من جميع شركات الطيران، إجراء تحقيق لمحركات طائرات “بوينغ 737” التابعة للشركة، والتي مضى أكثر من 7 أيام على عدم تحليقها.

لحظة تحطم طائرة لسلاح الجو الكندي في استعراض “كورونا”

خلال شهر أيار/مايو الماضي، تحطمت طائرة مخصصة للعروض الجوية تابعة لسلاح الجو الكندي في بريتيش كولومبيا، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر، خلال عملية كانت تهدف إلى رفع معنويات السكان خلال جائحة كورونا، وفقاً للجيش الكندي.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خطة صينية للسيطرة على شؤون باكستان عبر مشروع الممر الاقتصادي