أخبار الآن | لندن – بريطانيا (The Guardian)

أظهر استطلاع للرأي أن ما يقرب من نصف الجمهور البريطاني يعتقد أن الحكومة الروسية تدخلت في استفتاء الاتحاد الأوروبي والانتخابات العامة العام الماضي.

وأظهر استطلاع الرأي الأخير لـ The Observer أن 49 في المئة من الناخبين يعتقدون أنه كان هناك تدخل روسي في استفتاء خروج بريطانيا ، مع 23 ٪ لا يوافقون، ويعتقد حوالي 47٪ أن روسيا تدخلت في الانتخابات العامة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وتأتي نتائج الاستطلاع بعد نشر التقرير الذي طال انتظاره للتقرير حول التدخل الروسي من قبل لجنة المخابرات والأمن بالبرلمان الأسبوع الماضي. ووجدت أن الحكومة لم تحاول التحقيق في التدخل الروسي المحتمل في الاستفتاء. وقالت إن المملكة المتحدة “استهانت بشدة” بالتهديد الروسي.

وسأُلَ في الاستطلاع عما إذا كانوا يعتقدون أن هناك أي مشاركة من روسيا في الانتخابات العامة الثلاثة الأخيرة ، واستفتاء الاتحاد الأوروبي والاستفتاء الاسكتلندي، وجاء الجواب أنهم يعتقدون أن الحكومة الروسية تدخلت في تلك الانتخابات.

واعتقد 40٪ أن روسيا تدخلت في استفتاء الاستقلال الاسكتلندي 2014. ويعتقد 63 ٪ من المستطلعة آراؤهم أن الحكومة الروسية تدخلت في استفتاء الاتحاد الأوروبي.

مصدر الصورة: أ ف ب