أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

حذرت هيئة الطيران الفدرالية الأمريكية ، اليوم الجمعة، الشركات الجوية من إمكانية تآكل مكونات في نحو 2000 طائرة من طرازي “بوينغ 737 إن جي” و”بوينغ 737 كلاسيك”.

واصدرت الهيئة توجيها خاصا بحالات الطوارئ للشركات الجوية أكدت فيه إمكانية تآكل المكونات في الطائرات من هذين الطرازين في حال عدم استخدامهما على مدار 7 أيام وأكثر.

ووجد المفتشون صمامات فحص الهواء معرضة للخطر عند إخراج الطائرات من المخزن بعد أربعة تقارير حديثة عن إغلاق محرك واحد على الطائرات التي كانت متوقفة.

وحسب الهيئة أنه تم رصد تآكل صمامات في عدد من الطائرات الـ2000 من طرازي “بوينغ 737 إن جي” و”بوينغ 737 كلاسيك” الموجودة حاليا في الأراضي الأمريكية، مبينة أن ظهور الصدأ في هذه المكونات قد يؤدي إلى وقف عمل المحركات.

وشدد توجيه هيئة الطيران الفدرالية على ضرورة استبدال الصمامات في حال تآكلها قبل إعادة الطائرات للاستخدام

وقالت شركة بوينج (BA.N) يوم الجمعة إنها نصحت المشغلين بتفتيش الطائرات وأضافت “مع تخزين الطائرات أو استخدامها بشكل غير متكرر بسبب انخفاض الطلب أثناء جائحة كورونا، يمكن أن يكون الصمام أكثر عرضة للتآكل.”

أوقفت شركات الطيران العالمية آلاف الطائرات بعد أن أدى الفيروس التاجي الى الحد من الطلب على السفر.

 

الإمارات تساعد في التحقيق حول طائرة بوينغ المنكوبة
قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، الثلاثاء، إنها ستجمع بياناتٍ مع إدارةِ الطيران الاتحادية الأمريكية، وشركة بوينغ لصناعة الطائرات حول التحقيق في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية، الذي راح ضحيته جميع الركاب البالغِ عددُهم 157 راكبا ينتمون إلى 35 جنسية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد خدمة لنحو 30 عاماً.. بريطانيا تُحيل أسطول طائرات ”الجامبو“ إلى التقاعد

صندوق الإستثمارات العامّة السعودي يشتري حصصاً في ”فيسبوك“ و ”بوينغ“