أخبار الآن |  كوريا الجنوبية airlive

 

تقوم شركة الطيران Asiana Airlines، التي تُعد ثاني أكبر شركة خطوط جوية في كوريا الجنوبية، بإقلاع طائرات بدون ركاب حتى لا ينسى الطيارون خبراتهم ويفقدون تراخيص عملهم.

وحلقت طائرات الشرطة من طراز Airbus A380 التي تتضمن 495 مقعدا في سماء البلاد أكثر من 20 مرة حتى الآن منذ تفشي وباء كورونا المستجد الذي أوقف حركة الطيران الجوية حول العالم.

ولم يتضح التكلفة الحقيقية لقيام شركة الطيران بهذا الإجراء إلا أن خبراء يقولون إنها غير رخيصة بكل تأكيد وربما تكلفها مبالغ طائلة.

وقال أوم كيونغ أيه، محلل في شركة الخدمات المالية في سيول Shinyoung Securities: “تكلف عملية إقلاع وهبوط الطائرات الكثيرمن المال وينبغي أن يتم إنفاق المال بحكمة لا سيما في هذه الفترة التي نمر بها”.

وبالرغم من التكلفة الكبيرة إلا أن الشركة تعتبر هذا الإجراء ضروري حتى يحتفظ الطيارون بتراخيص عملهم إذ أنه في حالة عدم تحليق أحد الطيارين في الشركة 3 مرات على الأقل خلال 3 شهور يفقد الحق في قيادة الطائرة.

ومع وجود خيارات أخرى للإبقاء على تراخيص الطيارين وخبراتهم مثل وضعهم في جهاز محاكاة الطيران، إلا أن أقرب جهاز يمكن أن تصل إليه الشركة موجود في تايلاند ولا يمكن للطيارين في Asiana الذهاب إلى هناك بسبب حظر الطيران.

ولا تعتبر الطائرات من طراز A380 ملائمة لعالم السفر الحالي الذي فرضه كورونا المستجد إذ تعتمد معظم شركات الطيران حاليا على طائرات الركاب في نقل البضائع أو الرحلات القصيرة أو المحلية. لكن قامت Airbus بتصنيع طائرات A380 الضخمة لنقل ما يصل إلى 800 راكب عبر المحيطات والقارات.

فيروس كورونا يتسبب بخسارة 5 مليارات دولار في قطاع الطيران
أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” الخميس أنّ إيرادات شركات الطيران العالمية سجّلت من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ “تراجعاً محتملاً بما بين 4 إلى 5 مليارات دولار”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

HERA.. تعرفوا على ”أكبر طائرة هجينة في العالم“ (صورة)

السويد: إيران وافقت على تسديد تعويضات لعائلات ضحايا طائرة بوينغ