أخبار الآن | المملكة المتحدة thesun

 

 

جرى حث النواب في المملكة المتحدة على تخفيض رواتب في ضوء جائحة كورونا بعد أن تبين أنهم يحصلون على زيادة في الأجور أعلى من معظم العاملين في القطاع العام.

وقد حصلوا على زيادة في الأجور بنسبة 3.1 في المائة في أبريل (نيسان)، حيث ارتفع راتبهم الأساسي من 79468 جنيهًا إسترلينيًا إلى 81.932 جنيهًا إسترلينيًا ، لكن المعلمين فقط تلقوا زيادة كبيرة في الأجور للسنة المالية 2020/21.

حصلت القوات المسلحة على زيادة بنسبة 2 في المائة بموجب اتفاق الأجور الجديد وحصل ضباط الشرطة وضباط السجون على زيادة بنسبة 2.5 في المائة، وارتفع أجور الأطباء وأطباء الأسنان بنسبة 2.8 في المائة.

وواجه الوزراء غضبًا بعد فشلهم في معالجة انخفاض الأجور للعاملين في مجال الرعاية الاجتماعية.

وحذر ريشي سوناك، السكرتير الأول لوزارة الخزانة، من أنه على الرغم من ارتفاع الأجور هذا العام ، سيتعين أن تتأثر أجور القطاع العام في السنوات المقبلة للمساعدة في خفض فاتورة فيروس كورونا الضخمة في بريطانيا.

وحتى قبل أن يضرب الوباء المملكة المتحدة ، انخفض متوسط ​​الأرباح الأسبوعية للقطاع الخاص إلى 520 جنيهًا إسترلينيًا مقارنة بـ 570 جنيهًا إسترلينيًا لعمال القطاع العام.

وسبق أن كتب السيد سوناك: “في مايو (أيار) 2020 ، ارتفعت أجور القطاع العام بنسبة 3.7٪ عن العام السابق ، مقارنة بانخفاض قدره 1.2٪ في القطاع الخاص”.

وأضاف “علاوة على ذلك ، ستكون الأجور للقطاع العام للعام المالي الحالي أكبر بكثير من المتوسط ​​في القطاع الخاص ، حيث يفترض السيناريو المركزي لللميزانية انخفاضًا في متوسط ​​الأرباح”.

ومن جهته، قال رئيس تحالف TaxPayers ، جون أوكونيل: “ستزيد زيادات الأجور للسياسيين من غضب دافعي الضرائب الذين يعانون من وضع اقتصادي استثنائي”.

وأضاف “إن العديد من ناخبيهم يتأرجحون على حافة البطالة ، ولا ينبغي أن يتوقعوا تمويل الزيادات الشاملة في الأجور في القطاع العام”.

واتهم مقدمو الرعاية الاجتماعية الحكومة بـ “تجنب” مسألة انخفاض الأجور لموظفي الرعاية بعد استبعادهم من زيادات أجور القطاع العام.

لكن وزيرة الشرطة كيت مالتهاوس قالت إن قدرة الحكومة على زيادة رواتب مقدمي الرعاية الاجتماعية محدودة لأن معظمهم يعملون في القطاع الخاص.

 

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريطانيا تتهم الصين بارتكاب “انتهاكات جسيمة” لحقوق الإيغور

ضمان الراتب والاجر…. أولويات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية بعد جائحة كورونا