أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأمريكي، الأربعاء، “زيادة” القوات الفيدرالية في المناطق التي تشهد ارتفاعا في معدل الجرائم ومن بينها شيكاغو، وذلك بعد تصاعد معدل العنف في ثالث أكبر مدينة في البلاد.

وقال ترامب في البيت الأبيض بحضور وزير العدل ويليام بار ومسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي” ووزارة الأمن الداخلي “أعلن زيادة القوات الفيدرالية في المجتمعات التي تعاني من الجرائم العنيفة”.

وأضاف أنّ وزارة العدل “ستزيد في الحال عديد القوات الفيدرالية في مدينة شيكاغو”، في الوقت الذي يسعى فيه إلى جعل فرض القانون والنظام عنواناً لحملة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وقال بار إنّ “عملية الأسطورة” ستشهد إرسال نحو 200 عميل فيدرالي إلى شيكاغو و30 آخرين إلى ألباكيركي، بعد اطلاق العملية في وقت سابق من هذا الشهر في مدينة كنساس بولاية ميزوري حيث يوجد 200 رجل أمن فيدرالي.

وارتفع معدّل عمليات إطلاق النار في عدد من المدن الأمريكية هذا الصيف، حيث أصيب 60 شخصاً بالرصاص في شيكاغو توفي منهم 14 خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية فقط، وفقاً للإدارة الأمريكية.

وحذّر ترامب الإثنين من أنّه قد يرسل ضباطا فيدراليين الى نيويورك ومدن أخرى يقودها الديموقراطيون لحماية المنشآت الفيدرالية والتعامل مع انهيار النظام هناك.

وإعلان الأربعاء حول “عملية الاسطورة” يشمل نشر عملاء فيدراليين يشاركون مع سلطات فرض القانون المحلية وليس قوات مكافحة الشغب كما حدث في بورتلاند.

وقال ترامب الأربعاء إنه يريد “جعل تطبيق القانون أقوى وليس أضعف”، مضيفاً أنه يجب تعيين المزيد من العناصر بدلاً من خفض ميزانيات مراكز الشرطة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً: 

الولايات المتحدة تطلب من الصين إغلاق قنصليتها في هيوستون